كيفية تثبيت متصفح Microsoft Edge على توزيعة أوبونتو ولينكس مينت

في هذا الموضوع، سنتعرف سويا، على كيفية تثبيت متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge على توزيعة أوبونتو Ubuntu (أو أي توزيعة لينكس قائمة على أو...
في هذا الموضوع، سنتعرف سويا، على كيفية تثبيت متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge على توزيعة أوبونتو Ubuntu (أو أي توزيعة لينكس قائمة على أوبونتو مثل لينكس مينت Linux Mint) بطريقتين: الطريقة الرسومية بتحميل حزمة التثبيت وطريقة سطر الأوامر.
يعتمد متصفح إيدج على كروميوم Chromium، وهو متصفح مفتوح المصدر، تم تطويره (وإن لم يكن حصريا) بواسطة جوجل. كما أنه يمكنك أيضا تثبيت ملحقات متصفح جوجل كروم Chrome على متصفح إيدج Edge على الرغم من أن مايكروسوفت تحتفظ بمركز الإمتداد الخاص بها للوظائف والملحقات الإضافية الخاصة بمتصفحها.

كيفية تثبيت متصفح Edge على أوبونتو:

  • [message]
    • تنبيه:
      • ضع في إعتبارك أم متصفح إيدج الخاص بأنظمة تشغيل لينكس Linux لا يزال في مرحلته التجريبية، ولم يصل بعد لمرحلة الإصدار الرسمي بعد. لذلك فهذا الموضوع هو حول كيفية تثبيت متصفح Microsoft Edge على توزيعة أوبونتو Ubuntu. وليس لماذا يجب عليك تثبيت Edge، فأنت من يقرر البرنامج الذي تستخدمه على نظامك. وإذا كنت لا تفضل هذا المتصفح وتعتبره غير ضروري، فهذا جيد.

أولا: الطريقة الرسومية / واجهة المستخدم الرسومية:

يعد تثبيت متصفح Edge باستخدام واجهة مستخدم رسومية أمرًا سهلاً حيث توفر مايكروسوفت Microsoft حزم التثبيت الرسمية للتوزيعات المستندة إلى Ubuntu و Fedora. يمكنك استخدام هذه الحزم لتثبيت المتصفح على نظامك باستخدام مدير حزم التوزيعة الخاص بك.

1. انتقل إلى صفحة تنزيل متصفح Microsoft Edge:

في متصفح الويب الخاص بك، افتح صفحة تنزيل Microsoft Edge الرسمية. ستجد هناك خيارات متعددة لمختلف أنظمة التشغيل، اختر الحزمة المناسبة لنظام التشغيل Linux الخاصة بتوزيعة أوبونتو Ubuntu (.deb)

2. قم بتنزيل Edge لنظام التشغيل Linux:

اختر حفظ حزمة (.deb) في مجلد التنزيلات (أو أي دليل آخر يمكنك الوصول إليه بسهولة). إذا كنت تستخدم Firefox فيمكنك تحديد خيار "حفظ الملف" للقيام بذلك.

3. تثبيت حزمة الملف المحملة:

دع التنزيل يكتمل ثم استخدم مدير الملفات للعثور على مثبت Edge Linux. أخيرًا، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف المحفوظ لبدء التثبيت واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

عند التثبيت باستخدام برنامج التثبيت الرسمي، تتم إضافة مستودع Microsoft Edge إلى قائمة مصادر البرامج في نظامك. يمكنك الترقية إلى الإصدارات الجديدة من المتصفح فور إصدارها باستخدام أداة تحديث البرامج العادية.

4. افتح متصفح Microsoft Edge:

دع التثبيت ينتهي ثم افتح المتصفح من شبكة التطبيقات (أو أي قائمة تطبيقات أو قاذفة أو ما إلى ذلك تستخدمه على نظامك).

ثانيا: طريقة سطر الأوامر / باستخدام الطرفية Terminal:

إن كنت تفضل استخدام طريقة سطر الأوامر، فما عليك سوى نسخ / لصق الأوامر التالية في الطرفية Terminal:
1. نص التأسيس. هذا يضيف مستودع متصفح إيدج Microsoft Edge إلى نظامك ، ويستورد مفتاح Microsoft GPG لمصادقة الحزم (بحيث يمكنك التأكد من أنها كما يقولون)

[curl https://packages.microsoft.com/keys/microsoft.asc | gpg --dearmor > microsoft.gpg
sudo install -o root -g root -m 644 microsoft.gpg /etc/apt/trusted.gpg.d/
sudo sh -c 'echo "deb [arch=amd64] https://packages.microsoft.com/repos/edge stable main" > /etc/apt/sources.list.d/microsoft-edge-dev.list'
sudo rm microsoft.gpg]

2. قم بتشغيل هذا الأمر لتثبيت متصفح Microsoft Edge بالفعل:

[sudo apt update && sudo apt install microsoft-edge-beta]

بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل المتصفح من قائمة التطبيقات لديك.
هذا كل ما في الأمر.
إذا لم يعجبك متصفح إيدج وتريد إزالته، فيمكنك إلغاء تثبيته بطريقتين:
بسطر الأوامر وذلك بلصق الكود التالي في الطرفية:

[sudo apt remove microsoft-edge-*]

بدلاً من ذلك، بالطريقة الرسومية: يمكنك فتح تطبيق Ubuntu Software، والبحث عن "edge" بالاسم، والنقر على النتيجة، والضغط على زر "إزالة".

وصلنا إلى نهاية الموضوع، في رأيك هل فعلا متصفح إيدج يقدم تجربة مستخدم فريدة ويستحق التجربة على نظام أوبونتو، أم أنه يشبه باقي المتصفحات؟ أخبرنا رأيك في التعليقات.

الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: كيفية تثبيت متصفح Microsoft Edge على توزيعة أوبونتو ولينكس مينت
كيفية تثبيت متصفح Microsoft Edge على توزيعة أوبونتو ولينكس مينت
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjbbZ-4QvdebNsbDQue2bZrGCTNBUZDFuqhw3Douu9gjvNkPgdZpacqv7i2cktah_zmHmEWGHU2UBrbm_FUSj3opWgRENJd4oCBP7D_17RsoXXgX3oPXVpTq3Mkl3aPorOB4FJmmxgEvt0/w640-h360/microsoft-edge-for-linux-screenshot-1536x864.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjbbZ-4QvdebNsbDQue2bZrGCTNBUZDFuqhw3Douu9gjvNkPgdZpacqv7i2cktah_zmHmEWGHU2UBrbm_FUSj3opWgRENJd4oCBP7D_17RsoXXgX3oPXVpTq3Mkl3aPorOB4FJmmxgEvt0/s72-w640-c-h360/microsoft-edge-for-linux-screenshot-1536x864.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2021/05/how-to-install-edge-on-ubuntu-linux.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2021/05/how-to-install-edge-on-ubuntu-linux.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى