كيف أجعل أيقونة تطبيق التقويم في أوبونتو تظهر التاريخ الحالي

هل لاحظت من قبل أن أيقونة تطبيق التقويم على نظام iOS يعرض دائمًا التاريخ الحالي (والصحيح)؟ حسنًا، يمكنك الآن الحصول على ميزة مماثلة على سطح ...

هل لاحظت من قبل أن أيقونة تطبيق التقويم على نظام iOS يعرض دائمًا التاريخ الحالي (والصحيح)؟
حسنًا، يمكنك الآن الحصول على ميزة مماثلة على سطح مكتب Ubuntu أيضًا.
إنها إحدى تلك الميزات الدقيقة والمتواضعة التي لا يلاحظها معظم الناس. ولكن عندما تكون على دراية بذلك، لا يمكنك إلا التفكير في تغييرها لتصاحب تاريخ اليوم. هكذا سيكون مظهرها أنيقا ومميزا.

إيقونة تطبيق التقويم في Ubuntu تظهر دائما الرقم 28:



يستخدم Ubuntu أيقونات Yaru المعينة افتراضيا، وأيقونة Yaru المخصصة لتطبيق تقويم جنوم تعرض الرقم "28" بغض النظر عن التاريخ الفعلي.
ولكن ... هناك شيء لذيذ للغاية حول القدرة على إلقاء نظرة على أيقونة تطبيق التقويم على شريط التطبيقات Ubuntu Dock لاستخلاص التاريخ الحالي. يجعلك تشعر بأن النظام أكثر حيوية.

شكل أيقونة تطبيق التقويم بعد التغيير:



المطور SebLisic لديه نص برمجي على GitHub الخاص به. عند التشغيل، يتم تحديث أيقونة تقويم Ubuntu لإظهار التاريخ الحالي بدلا من الرقم "28". عندما يتغير التاريخ في العالم الحقيقي يتغير التاريخ على الأيقونة. أود أن أقول إنه سحر جميل، ولكنه في الواقع هو مجرد نوع من جدولة النظام ليس إلا.
يقدم البرنامج النصي الخاص بــ SebLisic أيضا قدرات تخصيص لا توفرها نظيرتها على أنظمة IOS. يمكنك اختيار رؤية اسم اليوم بدلا من اسم الشهر في الأيقونة، أو مشاهدة اسم الشهر / اليوم الصحيح بناء على لغتك بدلا من الاسم الافتراضي للغة الإنجليزية.
لكن أكثر ما أحبه في هذا النص بالتحديد هو مدى كونه مسالم ولا يعتدي على ملفات النظام. إنه يتركها دون أن يمسها، ولا يتطلب أي صلاحيات خاصة بالجذر لتنفيذ أوامرها.

توضيحات قبل إجراء التغييرات:



قبل تمرير الصفحة إلى الأسفل للحصول على النص وتجربته، يجب أن أذكر بعض الأشياء:
أولا: يعمل هذا البرنامج النصي فقط على Ubuntu 22.04 LTS مع أيقونات السمة Yaru. إذا كنت تستخدم إصدارًا قديما من Ubuntu أو اخترت حزمة أيقونات مختلفة ، فاحذر من أن الأشياء قد لا تعمل.
ثانيا: وقد يكون هذا بمثابة كسر للصفقة بالنسبة للبعض - يستخدم هذا البرنامج النصي أيقونة تقويم مختلفة لأيقونة تقويم Yaru الاعتيادية.
ثالثا: بمجرد تشغيله، كن على دراية أنه في كل مرة تفتح فيها تطبيق الإعدادات، تعود أيقونة تقويم جنوم إلى أيقونة تقويم Yaru الاعتيادية. الحل (في الوقت الحالي) هو فتح الطرفية وتشغيل الكود التالي:

[systemctl --user start update_calendar_icon.service]

إذا حدث ذلك، أو انتظر تاريخ التغيير بشكل طبيعي.

أحصل على البرنامج النصي!

يمكنك العثور على البرنامج النصي والخطوات اللازمة لاستخدامه على صفحة SebLisic على GitHub. بالإضافة إلى إرشادات التثبيت خطوة بخطوة، كما أنه يغطي عملية التراجع أيضا (إلغاء العملية برمتها)، إذا كنت تريد إلغاء التنفيذ والعودة إلى الإعدادات الإفتراضية.
هناك أيضا أسئلة شائعة يجب عليك قراءتها تماما لأن هذا ما يفعله الأشخاص الأذكياء.
أخيرًا وليس آخرا: بينما كنت أستخدم هذا البرنامج النصي دون أن يكون له تأثير سيء على سطح المكتب، فإن الأشخاص العقلاء لا يقومون بتشغيل البرامج النصية التي يجدونها عبر الإنترنت بشكل أعمى أو مكتوفي الأيدي. هذه ليست فكرة جيدة أبدا. تحقق دائما من الأشياء بنفسك لإرضاء مشاعرك قبل المضي قدما.
دمتم سالمين..

الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: كيف أجعل أيقونة تطبيق التقويم في أوبونتو تظهر التاريخ الحالي
كيف أجعل أيقونة تطبيق التقويم في أوبونتو تظهر التاريخ الحالي
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgovq_aey4o7JmAq0rhMrU6AhYFKHYM9OswbUwtKPPAclxH2s23DkbqblFhepOi2-wEL72Ef63v81B6Y48Pv6qthYN7J4nvlKs-cFJeYzY9tUqDdc1GqkGBOYOpXxRiLirMZqNs5tPqPSZ8gDFtPCHDx8obhBxANNX2SRSpDBSQCwlje9B89C814Ib2/w640-h288/calendar-icon-standard-yaru-ubuntu.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgovq_aey4o7JmAq0rhMrU6AhYFKHYM9OswbUwtKPPAclxH2s23DkbqblFhepOi2-wEL72Ef63v81B6Y48Pv6qthYN7J4nvlKs-cFJeYzY9tUqDdc1GqkGBOYOpXxRiLirMZqNs5tPqPSZ8gDFtPCHDx8obhBxANNX2SRSpDBSQCwlje9B89C814Ib2/s72-w640-c-h288/calendar-icon-standard-yaru-ubuntu.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2022/07/see-the-current-date-on-ubuntus-calendar-icon.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/07/see-the-current-date-on-ubuntus-calendar-icon.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى