أهم الميزات الجديدة في بيئة سطح المكتب 5.25 KDE Plasma

الإصدار 5.25 هو أحدث إصدار من بيئة سطح المكتب KDE Plasma المجانية والمفتوحة المصدر، وقد أصبحت جاهزة للتحميل.

الإصدار 5.25 هو أحدث إصدار من بيئة سطح المكتب KDE Plasma المجانية والمفتوحة المصدر، وقد أصبحت جاهزة للتحميل.
الإصدار 5.25 من بيئة سطح المكتب KDE Plasma هو تابع للإصدار طويل الدعم KDE Plasma 5.24 LTS الذي صدر العام الماضي، وعلى الرغم من أن هذا التحديث ليس طويل الدعم LTS إلا أنه يضم أكثر من 400 إصلاح للأخطاء الواردة في الإصدار السابق وعدد من الميزات الجديدة والشيقة التي سيحرص المستخدمون على تجربتها والاستمتاع بها.
لذلك، بدون إطالة، دعونا نلقي نظرة على أهم 5 ميزات جاء بها الإصدار KDE Plasma 5.25.

تغيير لون التوزيعة بتغير خلفية سطح مكتبك:


هل تجد صعوبة في الاستقرار على لون مميز لاستخدامه في جميع أنحاء بيئة سطح مكتب Plasma؟ إذا كان الأمر كذلك، فلماذا لا تدع النظام يقوم بذلك نيابة عنك؟ يعد التخصيص التلقائي التكيفي جزءا رئيسيا من تجارب مستخدم الهاتف المحمول الحديثة وبفضل مطوري KDE أصبح الآن جزءا من بيئة سطح مكتب KDE Plasma 5.25 أيضا.
نعم، يوفر Plasma 5.25 خيارا لاستخدام لون مشتق خوارزميًا من درجات ألوان خلفية سطح المكتب الحالية.
في كل مرة تقوم فيها بتغيير خلفية سطح المكتب الخاص بك، تقوم KDE بتغيير لون توزيعتك أيضا. ومع ذلك، فإن هذه الميزة اختيارية (لا يتم تشغيلها افتراضيا) لذا فأنت بحاجة إلى بذل مجهود كبير للاستفادة، وهو أمر أعتقد أن الكثير من المستخدمين سوف يسارعون للقيام به! فهذا سيمنح سطح المكتب الخاص بك مظهرا متماسكا ومتناسقا ويجعل النوافذ متناغمة. يمكنك اختيار مقدار الصبغة التي يتم تطبيقها، وحفظ إعداداتك كنظام ألوان مميز.

نوافذ عائمة:


بيئة سطح المكتب KDE Plasma تعتبر سيدة التخصيص وفي هذا الإصدار 5.25 فقد أصبحت صلاحياتها أكثر دقة ومرونة من خلال تقديم خيار نافذة عائمة جديدة، ويتم هذا بإدراج هامش على طول اللوحة، ورفعها بعيدا عن حدود الشاشة.
يتم تقريب زوايا النوافذ العائمة بمهارة لإضفاء مظهر أكثر نعومة، يمكنك أيضا اختيار ما إذا كانت النافذة المتحركة شفافة أو معتمة لتحسين المظهر الذي تريده.
لتمكين النوافذ العائمة في إصدار KDE Plasma 5.25 فقط انقر بزر الفأرة الأيمن فوق النافذة، وحدد Enter Edit Mode، متبوعا بـ More Options، ثم حدد Floating.

التبديل بين مساحات العمل أصبح أكثر تطورا:


إدارة النوافذ والتنقل بين مساحات العمل أصبح أمرا سهلا في KDE Plasma 5.25 بفضل خاصية النظرة الشاملة والتي يسهل الوصول إليها. وهي تعرض النوافذ المفتوحة أو مساحات العمل الافتراضية التي تشتغل عليها بشكل كامل في الشاشة.
وللقيام بذلك في KDE Plasma 5.25 هناك طريقتين:
  • باستخدام الكيبورد اضغط على super + w .
  • باستخدام لوحة اللمس المتعدد قم بضغطة خفيفة بأربعة أصابع.
وقد أصبحت بيئة سطح المكتب على وجه الخصوص أكثر ديناميكية وأكثر سلاسة للوصول إلى مساحات العمل بشكل شمولي.

الإيماءات:


تتضمن KDE Plasma 5.25 إيماءات لوحة لمس 1:1 (واحد مقابل واحد يعني أن الشاشة تتفاعل مع حركة أصابعك). هذا يعني أنه كلما استخدمت إيماءة لوحة اللمس، على سبيل المثال، لإدخال نظرة عامة جديدة بضغطة بأربعة أصابع، تتحرك الرسوم المتحركة في النظرة العامة بشكل متناسق مع حركة أصابعك.
ببساطة، جميع الرسومات المتحركة التي يتم تشغيلها بواسطة إيماءات لوحة اللمس تتحرك الآن في الوقت المناسب مع حركة أصابعك.
هل تريد الوصول إلى شبكة سطح المكتب على الفور؟ فقط اسحب لأعلى بأربعة أصابع بسرعة.
هل تريد التنقل بين أجهزة سطح المكتب الافتراضية ببطء حتى تتمكن من رؤية ما هو مفتوح على ماذا؟ اسحب ثلاثة أصابع ببطء إلى يسار أو يمين لوحة التعقب.
تعمل إيماءات 1:1 هذه أيضًا مع شاشات اللمس، مما يعني أنه يمكنك التمرير سريعا من حافة الشاشة للحصول على نظرة عامة. والحصول على التأثير يتم بسرعة أو ببطء بناءً على حركة إصبعك.
يقول مطورو KDE إن هذا يوفر "تفاعلًا أكثر طبيعية مع جهازك".

وضع اللمس:


KDE Plasma 5.25 هو الإصدار الأول الذي يقدم تجربة Touch Mode لتحسين تجربة استخدام سطح المكتب على الأجهزة اللوحية.
يتم تشغيل وضع اللمس في Plasma 5.25 إذا تم فصل الشاشة عن لوحة مفاتيح مثبتة أو تم قلب جهاز قابل للتحويل في وضع الكمبيوتر اللوحي. يمكنك أيضًا تمكينه يدويًا.
عندما تكون في وضع اللمس، يزداد حجم مدير المهام وعلبة النظام ليكون من السهل التحكم فيها بواسطة أصابعك. ولتسهيل استخدام شاشات اللمس، يمكنك أيضا تغيير حجم الرموز في أشرطة الأدوات والتطبيقات عندما يكون وضع اللمس نشطا.
يزداد حجم أشرطة العنوان لتطبيقات KDE لتسهيل الضغط على النوافذ وسحبها باللمس، بينما تزيد بعض قوائم السياق من التباعد بين الخيارات.

ولكن انتظر هناك المزيد!
كانت هذه مجرد نظرة عامة على المستوى الأعلى للتغييرات الأكثر وضوحًا في Plasma 5.25، ولكن هناك الكثير لتراه: بما في ذلك إعدادات "السمة العالمية" المعاد تصميمها وصفحات التطبيق ذات الشكل الجديد في أداة Discover software وتأثير الاهتزاز اللطيف على شاشة تسجيل الدخول إذا قمت بإدخال كلمة مرور خاطئة زغيرها الكثير من الحركات والإيماءات الرائعة ...
لذا للحصول على التفاصيل الكاملة لكل شيء تم تغييره أو إضافته أو تحسينه، تأكد من "الاطلاع على ملاحظات إصدار KDE Plasma 5.25 الرسمية.
في غضون ذلك ، اسمحوا لي أن أعرف ما هي ميزات كيدي بلازما 5.25 التي أنت متحمس لتجربتها، أسفل التعليقات!
 












الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: أهم الميزات الجديدة في بيئة سطح المكتب 5.25 KDE Plasma
أهم الميزات الجديدة في بيئة سطح المكتب 5.25 KDE Plasma
الإصدار 5.25 هو أحدث إصدار من بيئة سطح المكتب KDE Plasma المجانية والمفتوحة المصدر، وقد أصبحت جاهزة للتحميل.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhelBCvQwqa4ZQ--qIBcx9c6yREWPljMEIxsdvK1NkmTm3_Qa0eC7E90CXJDm7rVLJ4LhQSNELRGVj5d1d-DMxAafbz1uR-xPKl_mHr2inROxfUBeNa5VAjv7DZIYUUAyIOWMelOSGytij0ZpIVWEatBvTByVWqUuvJKm2c0csldF2J4zZQouxz3aMn/w200-h114/kde-plasma-5.25-406x232.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhelBCvQwqa4ZQ--qIBcx9c6yREWPljMEIxsdvK1NkmTm3_Qa0eC7E90CXJDm7rVLJ4LhQSNELRGVj5d1d-DMxAafbz1uR-xPKl_mHr2inROxfUBeNa5VAjv7DZIYUUAyIOWMelOSGytij0ZpIVWEatBvTByVWqUuvJKm2c0csldF2J4zZQouxz3aMn/s72-w200-c-h114/kde-plasma-5.25-406x232.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2022/08/kde-plasma-5-25-new-features.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/08/kde-plasma-5-25-new-features.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى