Linux Mint 21 وصل بتحسينات كثيرة وأصبح جاهزا للتحميل

الإصدار المستقر وطويل الدعم من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 أصبح جاهزا للتحميل والتجربة، هذا الإصدار جاء يحمل الاسم Vanessa مع الكثير من التحسينات
الإصدار المستقر وطويل الدعم من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 أصبح جاهزا للتحميل والتجربة، هذا الإصدار جاء يحمل الاسم Vanessa مع الكثير من التحسينات المميزة.
إصدار Linux Mint 21 هو أحدث إصدار من أشهر توزيعة مبنية على أبونتوUbuntu، وقد جاء بالعديد من التغييرات مقارنة بالإصدار السابق Linux Mint 20.3.
في هذا المنشور سنتعرف سويا على الجديد الذي جاء به إصدار لينكس مينت Linux Mint 21، وكيفية تنزيل ملف الإيزو ISO الخاص به، ثم طريقة الترقية إلى هذا الإصدار (Linux Mint 21) انطلاقا من إصدار سابق إذا كنت تستخدمه.
كما هو الحال دائما في إصدارات توزيعة لينكس مينت، يتوفر Linux Mint 21 في ثلاث إصدارات مختلفة:
  • إصدار Cinnamon وهو الإصدار الرئيسي ويستخدم بيئة سطح المكتب Cinnamon افتراضيا.
  • إصدار Xfce وهو إصدار يستخدم بيئة سطح المكتب Xfce.
  • إصدار MATE والذي يأتي افتراضيا مع بيئة سطح المكتب MATE.
في هذا المنشور سنركز بشكل أساسي على الإصدار الرائد Cinnamon.

لينكس مينت Linux Mint 21: ما الجديد؟

جاء هذا الإصدار من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 مبنيا على أحدث إصدار من توزيعة أبونتو Ubuntu 22.04 LTS طويلة الدعم. وهذا يوفر لمستخدمي Linx Mint سلسلة من التحديثات الأساسية، بالإضافة إلى راحة بال واطمئنان لمدة خمس سنوات مقبلة، وهي المدة التي سيحصلون فيها على تحديثات أمنية بشكل مستمر (النسخ طويلة الدعم LTS تستمر لمدة خمس سنوات).
نعم، لينكس مينت Linux Mint 21 مدعوم حتى عام 2027.
يستخدم هذا الإصدار من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 نواة Linux Kernel 5.15، وهذا يوفر (من بين العديد من التغييرات) برنامج تشغيل جديد لنظام ملفات NTFS (سيفيدك هذا الأمر عندما تتفاعل مع ملفات ويندوز). وتحسينات نظام ملفات EXT4 (وهي نظام الملفات الافتراضي في إصدارات لينكس مينت)، بالإضافة إلى دعم أفضل للأجهزة وتصحيحات الأمان وإصلاح الأخطاء في الإصدار السابق و...
لكن ماذا عن بيئة سطح المكتب؟

Cinnamon 5.4

يأتي الإصدار الرئيسي من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 بشكل افتراضي مع بيئة سطح المكتب سينامون Cinnamon 5.4، والذي يضم أحدث إصدار من واجهة المستخدم WIMP خفيفة الوزن نسبيا. وقد قام المطورون بإعادة بنائها بهدف جعل قاعدة التعليمات البرمجية الخاصة بها قريبة من نواة النظام، وهي خطوة تهدف إلى تقليل استهلاك موارد النظام.
شكرا للمطورين لأنهم يفكرون في موارد حاسوبي المهترئ 😊.
نتيجة لذلك، هناك تحسينات ملحوظة في الأداء والتوافق والاستقرار في هذا الإصدار، فإحدى مميزات توزيعة لينكس مينت Linux Mint أنها دائما سريعة حتى على الأجهزة القديمة. ومن المؤكد أن هذه التحسينات ستظهر بشكل جلي لدى الأشخاص الذين يملكون أجهزة متطورة.
التحديث شمل أيضا مدير عرض النوافذ الخاص بــ Cinnamon حيث أصبحت النوافذ تُعرض باستخدام GTK بدلا من المزج بين الأنواع القديمة GTK (CSD) و Metacity (SSD) مما يجعل ظهور النوافذ متناسقا ومظهرها غير مشوه.
حصلت أيضا الانتقالات على مجموعة من التحسينات، فقد اهتم مطورو Mint بالإعدادات الافتراضية وركزوا على تحقيق توازن بين سرعة الانتقالات وجمالية ظهور النوافذ أثناء الانتقال بينها، وذلك بتضمين عنصر تحكم لضبط سرعة الانتقالات في هذا الإصدار Linux Mint 21 (إذا كنت تريد تغييرها).

تغييرات أخرى في Linux Mint 21:

يقدم هذا الإصدار Linux Mint 21 إصدارا جديدا للاتصال بالأجهزة الأخرى Bluetooth: Blueman وهو إصدار يتكامل مع جميع بيئات سطح المكتب المختلفة، بما في ذلك بيئات سطح المكتب الخاصة بإصدارات لينكس مينت الثلاث: Cinnamon و Xfce و MATE. وقد تم إنشاء Blueman بالاعتماد على Bluez وهي مجموعة بروتوكولات لينكس الرسمية الخاصة بـالبلوتوث.
تطبيق الملاحظات الخاص بتوزيعة لينكس مينت، شخصيا هو المفضل لدي من بين جميع تطبيقات الملاحظات الأخرى، فهو قادر على نسخ العناصر الحالية، كما أنه يعطي كل ملاحظة جديدة لونا مختلفا (من خلال التنقل عبر المجموعة، وليس بشكل عشوائي). وقد تمت إعادة تصميم أيقونة التطبيق لتبدو أكثر تناغما مع بقية حزمة أيقونات Mint.
عندما تكون هناك مهمة قيد التشغيل في خلفية النظام (على سبيل المثال: نسخ احتياطي للنظام، تحميل تحديث للنظام، ...) تُظهر التوزيعة مؤشرا صغيرا ينبهك لذلك. الفكرة هي أن هذا المؤشر سيسمح لك بمعرفة ما إذا كانت هناك عملية نشطة (بدون أن تنتبه) قد تؤثر، ولو بشكل طفيف، على المهمات الجارية.
يأتي أيضا هذا الإصدار من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 بأحدث إصدارات برامج لينكس Linux الشهيرة: من بينها LibreOffice 7.3 للبرامج المكتبية و Mozilla Firefox 103 لتصفح الويب و thunderbird 91 لتبقى على إطلاع بكل جديد البريد الوارد الخاص بك.
هناك الكثير من التغييرات الصغيرة الأخرى التي لا يمكن الإحاطة بها في الموضوع (فكوب قهوتي يوشك على النفاذ 😉)، ولكن يمكنك اكتشافها أثناء الاستخدام اليومي للتوزيعة، ولا تنسى أن تخبرنا عن إحداها، إن أثارت انتباهك، في التعليقات.

تنزيل لينكس مينت Linux Mint 21:

في هذا الإصدار 21 لم تتغير متطلبات النظام التي تحتاجها التوزيعة منذ الإصدار Linux Mint 20، لذلك إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك حديثا إلى حد ما (معالج 64 بت، وذاكرة وصول عشوائي RAM لا تقل عن 2 غيغابايت، ومساحة خالية 15 غيغابايت) فأنت على ما يرام.
يحتوي موقع Linux Mint على دليل تثبيت شامل إذا احتجت إلى مساعدة في تثبيت Linux Mint 21.
تحقق من ملاحظات إصدار Linux Mint 21 Vanessa الرسمية للحصول على مزيد من المعلومات، أو قم بالتخطي مباشرة إلى الأسفل قليلا وقم بتنزيل Linux Mint 21 بعد أن تختار الإصدار الذي يناسبك من موقع Linux Mint (Cinnamon أو Xfce أو MATE).

الترقية إلى لينكس مينت Linux Mint 21:

للترقية إلى الإصدار لينكس مينت Linux Mint 21 انطلاقا من الإصدار 20.3 يجب عليك أن تنتظر حتى تنشر Linux Mint دليل الترقية الرسمي. لكن إن كنت مستعجلا وأردت القيام بذلك، قم بتشغيل الأمر التالي في نافذة طرفية Terminal جديدة:
[sudo apt install mintupgrade]
متبوعا بفحص mintupgrade للتحقق من إصدار جديد. بعد ذلك، ما عليك سوى اتباع الخطوات كما توضح الصورة أعلاه لإكمال الترقية (أو ابق قريبا من الموقع لمتابعة الموضوع القادم والذي سيكون الدليل الشامل لكيفية الترقية). لا تنسى أن تتأكد من عمل نسخة احتياطية لتوزيعتك قبل القيام بذلك.

الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: Linux Mint 21 وصل بتحسينات كثيرة وأصبح جاهزا للتحميل
Linux Mint 21 وصل بتحسينات كثيرة وأصبح جاهزا للتحميل
الإصدار المستقر وطويل الدعم من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21 أصبح جاهزا للتحميل والتجربة، هذا الإصدار جاء يحمل الاسم Vanessa مع الكثير من التحسينات
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjUnXYOew0UD_j2sbjvkEX7eoX6tknuc92-g-vngK6T2G9cmYxoALQigyvlFNJTQfACK6egNfW8FbhqN9F_mrlmAFy4pDC_Ye64dXPH18TRP1ddu4JgrukIXc_9CiqNJzhEkfUga7eYKEEXke89Z_Rs9CGcext4pl50gh6nEl4eEjHZ_YUt2VyOCZw7/w640-h256/linux-mint-21.webp
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjUnXYOew0UD_j2sbjvkEX7eoX6tknuc92-g-vngK6T2G9cmYxoALQigyvlFNJTQfACK6egNfW8FbhqN9F_mrlmAFy4pDC_Ye64dXPH18TRP1ddu4JgrukIXc_9CiqNJzhEkfUga7eYKEEXke89Z_Rs9CGcext4pl50gh6nEl4eEjHZ_YUt2VyOCZw7/s72-w640-c-h256/linux-mint-21.webp
Leubu
https://www.leubu.com/2022/09/linux-mint-21-download-and-new-features.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/09/linux-mint-21-download-and-new-features.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى