++Xournal تطبيق لتدوين الملاحظات اليدوية على لينكس مع الكثير من المميزات

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتدوين ملاحظات مكتوبة بخط اليد لأنظمة لينكس Linux، فتأكد من أنك لن تجد أحسن من ++Xournal
إذا كنت تبحث عن تطبيق لتدوين ملاحظات مكتوبة بخط اليد لأنظمة لينكس Linux، فتأكد من أنك لن تجد أحسن من ++Xournal
++Xournal (والذي يعرف باسم الحزمة Xournalpp) هو تطبيق لتدوين الملاحظات، مجاني، ومفتوح المصدر، وبخصائص مميزة لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب التي تعمل بنظام لينكس Linux، أو نظام ويندوز Windows، أو تعمل حتى بنظام الماك MacOS.
يسهل التطبيق إنشاء ملاحظات جديدة مكتوبة بخط اليد ورسم مخططات ورسومات الشعارات المبتكرة ورسم أفكارك. داخل التطبيق تتوفر مجموعة متنوعة من أنواع الورق المختلفة بما في ذلك المسطر العادي، والمربع، والرسم البياني والفارغ (لمساعدتك على الإبداع).
نظرا لأن ++Xournal مصمم لتدوين الملاحظات والرسم، فمن الأفضل استخدامه مع لوحة رسومات تستخدم اللمس أو القلم، ولكن يمكنك استخدام لوحة مفاتيح وماوس عاديين إذا كنت تمتلك حاسوب مكتبي عادي.
تريد معرفة المزيد؟ تابع قراءة الموضوع..

ميزات تطبيق ++Xournal لتدوين الملاحظات بخط اليد:

يصفه مطورو التطبيق بأنه "... برنامج تدوين الملاحظات المكتوبة بلغة ++C بهدف المرونة في الاستخدام وتعدد الوظائف والسرعة في الأداء."
إذا كنت على دراية جيدة بالبرامج مفتوحة المصدر، فقد تتعرف على جذر هذا التطبيق. فهو نسخة مطورة من تطبيق Xournal لتدوين الملاحظات، وقد تم تسميته بإضافة علامة (+ مرتين) ++Xournal لأنه يقدم العديد من "الإيجابيات" التي لا يوفرها التطبيق الأصلي المغلق. لدرجة أن مطوري Xournal (النسخة المغلقة) الأصلي يوصون باستخدام ++Xournal !
ما يجعل ++Xournal مثيرا للاهتمام، بشكل خاص بالنسبة لي ويستحق التجربة، هو أن التطبيق يدعم ضغط القلم اللوحي Wacom. وهذه الميزة تكاد لا تجدها في معظم تطبيقات الملاحظات المكتوبة بخط اليد. ويتطلب هذا بطبيعة الحال أجهزة تدعم هذه الميزة، ولكنه مفيد جدا للرسومات التخطيطية وحتى الرسومات العادية وإضافة التركيز على الملاحظات المكتوبة بخط اليد.
مجموعة الميزات الخاصة بتطبيق ++Xournal تذكرني بتطبيق Windows Journal من Microsoft (الذي توقف منذ فترة طويلة). أمر لا يفاجئني خصوصا وأني أتمنى توقف كل الأنظمة المغلقة كويندوز وماك وتعويضها بالأنظمة المفتوحة والبرمجيات الحرة.
تتضمن ميزات ++Xournal ما يلي:
  • يدعم ضغط القلم، على سبيل المثال: الجهاز اللوحي Wacom.
  • يدعم للتعليق والكتابة على ملفات PDF.
  • يوفر مجموعة قوالب وأشكال جاهزة للكتابة.
  • يمكن حفظ وتصدير العمل بصيغة PDF (بنمط ورقي وبدونه).
  • يمكن حفظ وتصدير العمل بصيغة PNG (بخلفية شفافة وبدونها)
  • يعمل بنظام الطبقات Layers.
  • يسمح بتخصيص أدوات لأزرار الماوس / القلم.
  • يوفر شريط جانبي مع معاينات الصفحة.
  • يدعم إدراج الصور.
  • يوفر أداة ممحاة.
  • يوجد شريط أدوات قابل للتخصيص.
  • يوفر رسوم لنماذج مسبقة (خط، سهم، دائرة، ... إلخ).
  • يوفر أمكانية تغيير حجم الشكل والدوران.
إضافة لكل هذه الميزات، فإن التطبيق يدعم أيضا وبشكل فريد:
  • تسجيل الصوت وتشغيله، حيث يتم حفظ المقتطفات الصوتية مع بقية الملاحظة، مما يسهل إعادة زيارة المقاطع وإعادة عرضها في السياق الأصلي.
لكن إحدى الميزات التي يفتقر إليها ++Xournal هي التعرف الضوئي على الحروف، إذ لا يستطيع التطبيق اكتشاف أو ترجمة الكلمات المكتوبة إلى كلمات رقمية 😢.

الكتابة على ملفات PDF سهلة للغاية مع ++Xourna :

ميزة مقنعة حقا لكل من Xournal و ++Xournal هي القدرة على ترميز مستندات PDF والتعليق عليها وكتابة الملاحظات بكل يسر وسهولة.
مستخدمو أنظمة ماك macOS وويندوز Windows لديهم الكثير من الخيارات في هذا المجال، لكن لينكس Linux ليس كثيرا 😭😭😭.
يتيح لك ++Xournal استيراد ملفات PDF وفتحها داخل التطبيق بحيث يمكنك كتابة نص أو الرسم أوالتلوين فوق المستندات مباشرة، ولا تحتاج إلى تطبيق أو مكتبة إضافية.
تتوفر جميع الأدوات المتاحة عند تدوين الملاحظات على مستندات PDF. يمكنك الرسم باليد حرة وبألوان وأحجام مختلفة، وتطبيق الأشكال، والسهام، ووسائل الشرح، وإضافة نص، وتحريك الأشياء، والكثير من الخيارات المتاحة ...
عند الانتهاء، يمكنك اختيار تصدير ملف PDF المشروح كملف PDF (يعمل تصدير PDF بالفعل هنا أيضا) أو حفظه كملف ++Xournal لإعادة تحريره في المستقبل.

تنسيق الملف وخيارات الحفظ والتصدير في تطبيق ++Xournal :

لكي تكون مفيدا حقًا كتطبيق لتدوين الملاحظات، يجب أن تكون قادرا على تصدير الملاحظات بسهولة بتنسيقات مشتركة ومتوافقة، وأنا سعيد جدا أن تطبيق ++Xournal يفعل ذلك بالضبط.
يتم حفظ الملاحظات بتنسيق .xopp افتراضيا، وهو ملف XML مضغوط. ولا يتم تضمين ملفات PDF في هذا الملف، لذا ستحتاج إلى الاحتفاظ بها إذا كنت لا تخطط لتصدير تغييراتك على الفور.
التطبيق قادر أيضا على القراءة / الكتابة بتنسيق .xoj وهي امتداد الملفات المحفوظة من تطبيق Xournal الأصلي، على الرغم من أن الميزات المتقدمة مثل أنواع خلفيات الصفحات غير مدعومة.
يمكن تصدير جميع الملاحظات بامتدادات صور عادية (jpg ، png) مع تشغيل الشفافية أو إيقاف تشغيلها، ويمكن تصدير ملفات PDF بنفس التنسيق.

تثبيت ++Xournal على توزيعة أوبونتو Ubuntu:

++Xournal هو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر متاح لأنظمة ويندوز Windows وماك macOS ولينكس Linux. ستجد مجموعة كبيرة من أدوات التثبيت والحزم على صفحة المشروع على Github:
يمكن لمستخدمي توزيعة أوبونتو Ubuntu إضافة المستودع الخاص بالتطبيق Xournal++ PPA ولتثبيت ++Xournal على توزيعة Ubuntu 18.04 LTS وما فوق يمكنك لصق الكود أسفله في نافذة طرفية Terminal جديدة:

[sudo add-apt-repository ppa:andreasbutti/xournalpp-master]


[sudo apt update && sudo apt install xournalpp]


بمجرد التثبيت، قم بتشغيل التطبيق من درج التطبيقات.
بعد الفتح، خذ بعض الوقت لاستكشاف الميزات المختلفة [View > Toolbar] وإعداد الأدوات المفضلة لديك لاستخدامها [Edit > Preferences].
إذا كنت تخطط لاستخدام ميزة التسجيل الصوتي، فسيلزمك تعيين مجلد صوتي ومصادر الإدخال / الإخراج عبر قائمة [Edit > Preferences].
هل تعرف تطبيقات أخرى ومفيدة لتدوين ملاحظات مكتوبة بخط اليد لنظام التشغيل لينكس Linux؟
 
الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: ++Xournal تطبيق لتدوين الملاحظات اليدوية على لينكس مع الكثير من المميزات
++Xournal تطبيق لتدوين الملاحظات اليدوية على لينكس مع الكثير من المميزات
إذا كنت تبحث عن تطبيق لتدوين ملاحظات مكتوبة بخط اليد لأنظمة لينكس Linux، فتأكد من أنك لن تجد أحسن من ++Xournal
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjbwJvvwadW7jhBc5lNzk_hadMuW443ANnukvy47b9JQyCw1xPZEr41sWuBzTMRW6ZUvwnMgqShsoe2EMIcVONms7devOrwLwKXSKWEdWejDe6bLJp13OWPQJnoaFpIiQTIuCfVApPFsZOCyf3GwaHtiSOhzpTxYIunk-6HkutbQfVamiQ-kuBQO9wE/w640-h322/xournal.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjbwJvvwadW7jhBc5lNzk_hadMuW443ANnukvy47b9JQyCw1xPZEr41sWuBzTMRW6ZUvwnMgqShsoe2EMIcVONms7devOrwLwKXSKWEdWejDe6bLJp13OWPQJnoaFpIiQTIuCfVApPFsZOCyf3GwaHtiSOhzpTxYIunk-6HkutbQfVamiQ-kuBQO9wE/s72-w640-c-h322/xournal.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2022/09/xournalpp-handwritten-notes-app-linux.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/09/xournalpp-handwritten-notes-app-linux.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى