كيفية تثبيت إضافات جنوم

تمنحك إضافات جنوم GNOME Shell طريقة آمنة وسهلة لتوسيع أو تعديل أو إعادة تشكيل تجربة سطح المكتب الخاصة بك لتناسب احتياجاتك الخاصة
في هذا الدليل المفصل خطوة بخطوة سنعرض لك كيفية تثبيت إضافات جنوم على توزيعة Ubuntu 21.04 LTS وما فوق، لا تقلق فكل شيء سيكون بسيطا وسهلا ومرفقا بالصور لأساعدك على المضي قدما، هيا بنا.
مثل إضافات المتصفح (Extensions)، تمنحك إضافات جنوم GNOME Shell طريقة آمنة وسهلة لتوسيع أو تعديل أو إعادة تشكيل تجربة سطح المكتب الخاصة بك لتناسب احتياجاتك الخاصة. مثل: إضافة توقعات الطقس إلى الشريط العلوي، الجمع بين الشريط العلوي ورصيف أوبونتو Ubuntu في لوحة واحدة مجردة عبر الجزء السفلي من الشاشة، ....
مهما كانت المهمة أو التعديل أو التغيير الذي تفكر فيه، فمن المحتمل أن تكون هناك إضافة من إضافات جنوم شل GNOME Shell يمكنها القيام بذلك. يمكنك تصفح قائمة أفضل إضافات جنوم على موقعنا لتحصل على المزيد من الأفكار.

تثبيت إضافات جنوم على أوبونتو:

تعمل الخطوات الواردة (بشكل صحيح) في هذا الدليل التعليمي على إصدار أوبونتو Ubuntu 18.04 LTS حتى إصدار أوبونتو Ubuntu 21.04 ، أحدث إصدار قصير المدى. ومع ذلك، بالإضافة إلى ذلك فهذه الخطوات لن تعمل على إصدارات أوبونتو Ubuntu التي لا تستخدم بيئة سطح مكتب GNOME Shell، مثل Ubuntu 16.04 LTS (التي تستخدم بيئة سطح مكتب يونتي) أو أي إصدار أقدم.
إذن لتثبيت إضافات جنوم، ستحتاج إلى:
  • متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox أو متصفح الويب Chrome / ium.
  • اتصال إنترنت.
  • الوصول إلى مدير البرامج في توزيعة أوبونتو Ubuntu Software (أو سطر الأوامر).

الخطوة 1: تثبيت الإضافة الخاصة بالمتصفح

الخطوة الأولى هي تثبيت إضافة Extension جنوم شل في متصفح الويب الذي اخترته. يتوفر هذا الامتداد المجاني ومفتوح المصدر لمتصفحات Mozilla Firefox و Google Chrome (بالإضافة إلى المتصفحات القائمة على Chromium مثل Vivaldi و Microsoft Edge).
لتثبيت إضافة GNOME Shell في متجر الوظائف الإضافية المناسب لمتصفحك الذي تستخدمه، اضغط على الزر أسفله واتبع التعليمات الموجودة هناك:


الخطوة 2: تثبيت حزمة "Chrome GNOME Shell"

الخطوة الثانية هي تثبيت حزمة الموصل الأصلي التي تسمح لإضافة المتصفح بالاتصال بسطح مكتب جنوم شل GNOME Shell.
يمكنك تثبيت حزمة chrome-gnome-shell (على الرغم من وجود "chrome" في اسم الحزمة فإنه يعمل مع Firefox أيضا وباقي المتصفحات المبنية على كروميوم) من مدير برامج أوبونتو Ubuntu Software:


هل تفضل استخدام سطر الأوامر؟ يمكنك تثبيت chrome-gnome-shell على أوبونتو Ubuntu بلصق الكود التالي في نافذة طرفية Terminal جديدة:

[sudo apt install chrome-gnome-shell]


نظرا لأن هذه الحزمة "غير مرئية"، فلن تحصل على اختصار لها بعد تثبيتها.
إذا لم تقم بتثبيت حزمة الموصل، فسيعترضك خطأ يقول "على الرغم من تشغيل إضافة gnome shell، لكن لم يتم العثور على موصل المضيف الأصلي"

الخطوة الثالثة: تثبيت إضافات جنوم

الآن بعد أن أصبح لديك كل من إضافة المتصفح وحزمة chrome-gnome-shell مثبتة، قم بإعادة تشغيل المتصفح للتأكد من أن جميع التغييرات أصبحت سارية المفعول.
بعد ذلك، انتقل إلى موقع إضافات جنوم في متصفح الويب الخاص بك (أو انقر فوق شعار جنوم في شريط أدوات المتصفح) وتصفح الإضافات المتاحة.
عند عرض صفحة قائمة الإضافات، سترى الآن مفتاح التبديل "تشغيل / إيقاف" معروضا أمام الإضافة (انظر الصورة أدناه):

حرك مفتاح التبديل إلى وضع "التشغيل" لتثبيت الإضافة على سطح المكتب الخاص بتوزيعتك. سترى مربع حوار على الشاشة يطلب منك التأكيد:
انقر فوق الزر "تثبيت" للموافقة وسيتم تنزيل الإضافة وفك ضغطها وتثبيتها على توزيعتك.
في كثير من الحالات، ستحتاج إلى تسجيل الخروج وتسجيل الدخول مرة أخرى بعد تثبيت إضافات جنوم للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.
يمكنك إعادة تشغيل GNOME Shell يدويا إذا كنت لا تريد تسجيل الخروج. للقيام بذلك، اضغط على alt + f2 في آن واحد، ثم أدخل حرف r ، بعدها اضغط على مفتاح العودة Return أو مفتاح الإدخال Enter. ستومض الشاشة لفترة وجيزة مع إعادة تشغيل GNOME Shell.

إدارة إضافات جنوم الخاصة بك

يمكنك حذف إضافات جنوم، والوصول إلى إعداداتها، وتحديثها من موقع إضافات جنوم أيضا.
ما عليك سوى التوجه إلى صفحة extension.gnome.org/local للاطلاع على قائمة الإضافات المثبتة مع توفر الخيارات التالية:
  • لتعطيل إضافة جنوم، مرر مفتاح التبديل إلى "إيقاف".
  • لحذف إضافة جنوم، انقر فوق رمز "x" الأحمر.
  • لتحديث إضافة جنوم، انقر فوق رمز السهم الأخضر.
ملاحظة: لا ترى "رمز السهم الأخضر" إلا عندما يكون التحديث متاحا.
إذا كنت تستخدم أوبونتو Ubuntu 20.04 LTS أو إصدارا أحدث، يمكنك إدارة إضافات جنوم باستخدام تطبيق GNOME Extensions Manager App. وهو متاح للتثبيت مباشرة من مدير برامج أوبونتو Ubuntu Software:


بعد ذلك، قم بتشغيل التطبيق من شبكة التطبيقات لإدارة إضافات جنوم (تعطيل، حذف، تحديث،...).
هل تحتاج إلى إضافات معينة لتجربتها؟ يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل إضافات جنوم في موقعنا، فنحن نضيف بشكل مستمر إضافات مميزة تضفي جمالية ورونقا على توزيعتك!
 
الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: كيفية تثبيت إضافات جنوم
كيفية تثبيت إضافات جنوم
تمنحك إضافات جنوم GNOME Shell طريقة آمنة وسهلة لتوسيع أو تعديل أو إعادة تشكيل تجربة سطح المكتب الخاصة بك لتناسب احتياجاتك الخاصة
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgjT-e8dgC2voEnfeHQq6Cy-8LuHWsrKMmhcnXs832HN6Ohu4T4d4qF37lCIcBsFQggIdUODyT3n2zzv7ebiF2zYCGUPszkWXPZFysjSn7_rJXGa_DYTSb1qMEyhQRd8189y1nTL7DI2_N1PIjgRHn_ghTy48FFdzR6Ay0fKuYY4guLVTsdpJQXk2Id/w640-h370/gnome%20extension.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgjT-e8dgC2voEnfeHQq6Cy-8LuHWsrKMmhcnXs832HN6Ohu4T4d4qF37lCIcBsFQggIdUODyT3n2zzv7ebiF2zYCGUPszkWXPZFysjSn7_rJXGa_DYTSb1qMEyhQRd8189y1nTL7DI2_N1PIjgRHn_ghTy48FFdzR6Ay0fKuYY4guLVTsdpJQXk2Id/s72-w640-c-h370/gnome%20extension.png
Leubu
https://www.leubu.com/2022/10/install-gnome-extensions.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/10/install-gnome-extensions.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى