أفضل الميزات الجديدة لبيئة سطح المكتب Xfce 4.18

هذا الإصدار من بيئة سطح المكتب Xfce حقا يبدو مثيرا للاهتمام والميزات الجديدة تستحق التجربة.
هذا الإصدار من بيئة سطح المكتب Xfce حقا يبدو مثيرا للاهتمام والميزات الجديدة تستحق التجربة.
لقد مضى ما يقرب من عامين من التطوير من أجل الإنتهاء من هذا الإصدار Xfce 4.18 ، والذي من المقرر إطلاقه خلال هذا الشهر (دجنبر 2022). والإصدار 4.18 هو أحدث إصدار مستقر لبيئة سطح المكتب Xfce بعد آخر إصدار مستقر لها 4.16 والتي ظهرت لأول مرة في عام 2020، والتي جلبت بعض الميزات الملفتة مثل دعم التحجيم الجزئي وغيرها من الميزات.
وفي هذا الموضوع سنتشف سويا أهم الإضافات والتحسينات التي جاء بها هذا الإصدار من بيئة سطح المكتب Xfce 4.18

Xfce 4.18: أهم الميزات الجديدة

  • [message]
    • ملاحظة: 
      • هذا المنشور ليس مقدمة إلى Xfce. يجب على أي شخص غير معتاد على التعامل مع مختلف بيئات سطح المكتب بصفة عامة ولم يسبق له أن اشتغل بـ Xfce بصفة خاصة التوجه إلى الموقع Xfce الرسمي أو صفحة Wikipedia. حيث هناك يستطيع العثور على نقطة انطلاق أفضل تشرح له الأمور الأساسية. أما هذه المشاركة فهي تنظر فقط إلى ما هو جديد مقارنة مع آخر إصدار.

مدير الملفات Thunar:

Thunar هو مدير الملفات الافتراضي لـبيئة سطح المكتب Xfce. إنها أداة خفيفة الوزن. وتعتبر جزء من إصدار Xfce 4.18 ، توفر الأداة عددا كبيرا من الميزات الجديدة والقدرات الموسعة.
على سبيل المثال، من الممكن الآن تمكين الشريط الجانبي لمعاينة الصورة. يعرض هذا معاينة أكبر للصورة المحددة على يسار التطبيق افتراضيا، حيث تشغل مساحة في الشريط الجانبي. يتيح لك خيار أكثر عملية عرضه "بشكل مستقل" على اليمين، حيث توجد مساحة أكبر للمعاينة الفعلية.
يتيح لك شريط أدوات Thunar القابل للتعديل، حديثا، إضافة أيقونات شريط الأدوات وإعادة ترتيبها بناء على احتياجاتك. مع رفع 4.18 ، كما يمكنك أيضا إضافة أيقونة جديدة (تغيير الأيقونة الإفتراضية) الخاصة بتقسيم نافذة مدير الملفات (split view icon) الموجودة على شريط أدوات Thunar (يتوفر هذا في قائمة العرض، أو عن طريق الضغط على F3). هذا الزر يسمح بتقسيم النافذة النشطة إلى أعمدة قابلة للتنقل بشكل مستقل مع دعم السحب والإفلات بينهما.

هناك أيضا ميزة جديدة ومثيرة للاهتمام لإبراز الملفات (يتم الوصول إليها من مربع حوار خصائص الملف). يتيح لك هذا تعيين خلفية ملونة مخصصة ولون نص مقدمة مخصص (طريقة فعالة لجذب الانتباه إلى ملف معين).
فيما يتعلق بموضوع البحث عن الملفات، يشتمل التطبيق Thunar 4.18 على شريط مسار الملفات المعروضة والذي يمكن تغييره إلى شريط البحث بمجرد النقر فوقه. إذ يؤدي ذلك (النقر فوقه) إلى تغيير شريط المسار إلى حقل نصي حيث يمكنك إدخال كلمات البحث الخاصة بك.
يعرض تطبيق مدير الملفات Thunar 4.18 أيضا إشعارات على الشاشة عند القيام بإجراءات التراجع / الإعادة. هناك أيضا دعم موسع لـهذه الخاصية "تراجع / إعادة". إذ أنها تشمل جميع إجراءات النسخ، والنقل، والإنشاء، وإعادة التسمية، والحذف ...

سطح المكتب الخاص بـ Xfce

من بين الميزات الجديدة البارزة والتغييرات المرئية التي لا يمكنك إغفال ملاحظتها هي عامل جذب في بيئات سطح المكتب مثل GNOME و KDE Plasma (Xfce أكثر تحفظا). قد يبدو الأمر خادعا للبعض، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يريدون سطح مكتب موثوق وسلس وثابت، فهذه نقطة رئيسية لا يمكن إغفالها.
لماذا اقول لك ذلك؟ لأن تغييرات "سطح المكتب" المذكورة أدناه، بالنسبة للبعض، قد تبدو ثانوية أو غير مهمة عند عرضها، وهذا الرأي معني به الأشخاص الهواة أو الذين لا يهتمون بالتفاصيل الدقيقة في توزيعاتهم (وشخصيا لا يمكن أن أغفل ولو تغييرا واحدا في توزيعتي مهما كان صغيرا).

تضم لوحة Xfce4 زوجا من التفضيلات الجديدة. أولا: يتم الآن قياس طول النافذة بالبيكسل بدلا من النسب المئوية، كما كان من قبل. ثانيًا: هناك خيار جديد "الاحتفاظ بالنافذة فوق النوافذ الأخرى". تسمح هذه الإضافة لنوافذ التطبيقات الأخرى التي يتم فتحها بملء الشاشة أن تبقى خلف اللوحة/النافذة التي تريد بقاءها على شاشتك.
تتوفر خيارات خطوط جديدة مرنة في التطبيق الصغير على مدار الساعة Xfce4. يمكننا الآن تغيير عائلة خط الساعة وحجم الخط. كما تتيح لك الخيارات الجديدة إظهار التاريخ فقط؛ أو الوقت فقط أو التاريخ ثم الوقت؛ أو الوقت ثم التاريخ (أو يمكنك إدخال تنسيق مخصص خاص بك).

وإذا كنت لا تريد أن يظهر التقويم عند النقر على الساعة، يمكنك الآن تعيين أمر تقويم مخصص للتشغيل بدلا من ذلك.

تطبيق الإعدادات:

يعمل تطبيق الإعدادات الخاص ببيئة سطح المكتب Xfce في إصدارها الأخير 4.18 على تجميع جميع وحدات سطح المكتب المتنوعة لإدارة النظام في نافذة واحدة وسهلة الاستخدام. وقد تم إضافة خيارات جديدة إلى تطبيق الإعدادات. على سبيل المثال لا الحصر يمكنك تعطيل الأشرطة العلوية في مربعات الحوار في خاصية المظهر؛ كما يمكنك أيضا إظهار أو إخفاء خيار "حذف" في القوائم المنسدلة عند الضغط بزر الماوس الأيمن على ملف موجود على سطح المكتب، وغيرها...

خلاصة:

بشكل عام، هناك بعض التغييرات المثيرة للاهتمام بشكل استثنائي (وفي حالات قليلة ، التي كثيرًا ما تتمنى حدوثها) تهم سطح مكتب Xfce. بالإضافة إلى ذلك، لا زال هناك المزيد من العمل الجاري من طرف مطوري بيئة سطح المكتب بغية تحسين دعم Wayland من خلال الوحدات المختلفة التي تشكل سطح المكتب الخاص بـ Xfce (على الرغم من أن الأمر قد يستغرق بضعة إصدارات أخرى قبل أن يصبح كل شيء مثاليا بنسبة 100٪ تحت Wayland).
ختاما، هذا الموضوع كان عبارة عن قطرة في بحر التغييرات التي لاحظتها عندما اختبرت أحدث إصدار من بيئة سطح المكتب Xfce 4.18، أتمنى أن أكون قد أفدتك عزيزي المستخدم العربي ولو بمعلومة صغيرة جديدة، وفي أحسن الأحوال أن أكون قد حمستك لتجربة بيئة سطح المكتب Xfce.
 
الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: أفضل الميزات الجديدة لبيئة سطح المكتب Xfce 4.18
أفضل الميزات الجديدة لبيئة سطح المكتب Xfce 4.18
هذا الإصدار من بيئة سطح المكتب Xfce حقا يبدو مثيرا للاهتمام والميزات الجديدة تستحق التجربة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgtkDdflbT7_iEV1Hn7lnw4V0DxUD3Db5XwpqPn6QVP2023vrUUGF_6yqP_PJQkJeXf7hSTjRk1LMCspiUluFtKsqOcDyxs_6CyQk2LNBxAlbkmJ8A0W4zwX6S9hJ0m66wYXo2Hmjs1QwaAQaGFd_juSurLo7dC4v94VTnpWr-KUyImDbIXZMzabeTE/w640-h336/Xfce%204.18.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgtkDdflbT7_iEV1Hn7lnw4V0DxUD3Db5XwpqPn6QVP2023vrUUGF_6yqP_PJQkJeXf7hSTjRk1LMCspiUluFtKsqOcDyxs_6CyQk2LNBxAlbkmJ8A0W4zwX6S9hJ0m66wYXo2Hmjs1QwaAQaGFd_juSurLo7dC4v94VTnpWr-KUyImDbIXZMzabeTE/s72-w640-c-h336/Xfce%204.18.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2022/12/xfce-4-18-features-and-changes.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/12/xfce-4-18-features-and-changes.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى