توزيعة لينكس مينت 20 Linux Mint أصبحت متاحة للتحميل

يمكنك الآن تنزيل توزيعة لينكس مينت Linux Mint 20 وهو أحدث إصدار مستقر من نظام التشغيل لينكس Linux المخصص لسطح المكتب والمبني على توزيعة أ...
يمكنك الآن تنزيل توزيعة لينكس مينت Linux Mint 20 وهو أحدث إصدار مستقر من نظام التشغيل لينكس Linux المخصص لسطح المكتب والمبني على توزيعة أوبونتو 20.04 Ubuntu
ففي هذا الموضوع سنستعرض الميزات الجديدة والتحسينات التي طرأت على توزيعة لينكس مينت في الإصدار الأخير 20. 

لينكس مينت 20 Linux Mint ما الجديد؟ 

1. الاسم الرمزي والدعم:

الاسم الرمزي لتوزيعة لينكس مينت Linux Mint 20 هو "Ulyana". وعادة ما تأخذ إصدارات التوزيعة اسم أنثى وهي أبجدية في التسلسل. إذ أن جميع أسماء أكواد الإصدار السابق من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 19 كانت تستند إلى الحرف "T"، وبالتالي ففي هذا الإصدار سيتم إعتماد المجموعة التالية من أسماء الرموز على الحرف "U". 
توزيعة لينكس مينت 20 Linux Mint أصبحت متاحة للتنزيل منذ أواخر شهر يونيو (وبالضبط منذ 25 يونيو 2020)، وسيستمر دعم هذا الإصدار إلى غاية سنة 2025 لأنه يدخل ضمن الإصدارات طويلة الدعم LTS. 
الملفت للانتباه منذ الوهلة الأولى، هو أن هذا الإصدار 20 صدر بمعمارية 64 بت فقط (لا توجد نسخة بمعمارية 32 بت)، لذلك لا يمكن للمستخدمين الذين يملكون إصدارات سابقة بمعمارية 32 بت الترقية بشكل مباشر إلى الإصدار الأخير. لكن في المقابل يمكن لهم استخدام سلسلة إصدارات Linux Mint 19.x. وهي مدعومة حتى عام 2023 مع تحديثات التطبيقات الرئيسية والحيوية. وهذا يوفر مساحة كبيرة لفرص ترقية الأجهزة في هذه الأثناء. 
توزيعة لينكس مينت 20 Linux Mint مبنية على الإصدار الأخير من توزيعة أوبونتو 20.04 Ubuntu وهو أحدث إصدارات الدعم طويلة المدى من أوبونتو Ubuntu. 
وكما هو معروف، ثلاث إصدارات مختلفة لسطح المكتب تعتمد على Cinnamon و MATE و Xfce على التوالي، وتستخدم نواة Linux 5.4. 

2. التحسينات والتغييرات الرئيسية:

تقع بيئة سطح المكتب في Cinnamon في قلب توزيعة لينكس مينت Linux Mint، وفي هذا الإصدار اكتسبت مجموعة من التحسينات. وإحدى أكبر الميزات التي تم تحسينها في الإصدار الأخير هو إضافة دعم التحجيم الجزئي في بيئة سطح المكتب الخاص بها، فقد تم تصميمه ليتناسب مع شاشات العرض عالية الدقة، مما يتيح للمستخدم الوصول إلى قيم القياس الجديدة بين 100٪ و200٪  بما في ذلك القياسات الجديدة الأكثر شيوعا 125٪ و 150٪
والأفضل من ذلك، يتيح لك هذا الإصدار من توزيعة لينكس مينت Linux Mint تطبيق قيم قياس مختلفة على الشاشات المختلفة. وهذا مفيد بشكل خاص للمستخدمين الذين يقومون بتوصيل كمبيوتر محمول HD أو FHD بشاشة 2K أو 4K (كما أفعل أنا شخصيا). 
التحجيم الكسري ليس العلاج الوحيد لبيئة سطح المكتب الجميلة هذه. فالإصدار 20 يأتي أيضا مع معدل تحديث شاشة تغيير القدرة من خلال إعداد عرض يمكن الوصول إليه بسهولة (وهو شيء موجود في توزيعة أوبونتو الإصدار الأخير 20.04) 
إذا كنت تتذكر أداة نقل الملفات الجديدة لتوزيعة لينكس مينت Linux Mint فإنه سيكون من دواعي سرورنا أن نسمع أنها متوفرة من خارج الصندوق في لينكس مينت Linux Mint 20. وقد تم منح التطبيق الاسم الذكي Warpinator (في الصورة أعلاه) . 

يأتي هذا الإصدار من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 20 أيضا مع دعم أفضل لإعدادات NVIDIA Optimus (الرسومات المختلطة). إذ يمنح التطبيق الصغير لعلبة Optimus التبديل عند الطلب، بينما تمت إضافة خيار جديد إلى قائمة النقر بزر الماوس الأيمن على اختصارات التطبيق لاختيار GPU التي يعمل عليها التطبيق أثناء فتحه. 
كما يتميز هذا الإصدار بتحسينات كبيرة في الأداء في Nemo مدير الملفات الافتراضي لبيئة سطح المكتب في Cinnamon. حيث يتم إنشاء ملف مصغر للملفات لتوفير التنقل بشكل أسرع وأكثر استجابة. 
يعمل لينكس مينت Linux Mint 20 أيضا على تحسين خيار ألوان سطح المكتب، الأنيق نوعا ما، بطريقتين: 
- أولا: يمكنك اختيار لون التمييز المستخدم في ثيم Linux Mint Y الافتراضي مباشرة من تطبيق Mint Welcome. ويمكنك الاختيار بين الإصدارات الفاتحة والداكنة أيضا. 
- ثانيًا: يمكنك اختيار تعيين رموز المجلدات ذات اللون الأصفر إذا كانت الرموز الخضراء الافتراضية لا تناسب ذوقك. 
من بين الميزات أيضا يتم تحسين تجربة تثبيت البرامج التي يتم تنزيلها من خارج المستودعات الرئيسية. ويفتخر مساعد gdebi GUI بعدد من التعديلات الطفيفة التي تجعل تثبيت برامج معروفة مثل Google Chrome و Skype و Steam أمرا في المتناول لدى مستخدمي لينكس مينت 20 Linux Mint. 

3. ما الذي ينقص هذا الإصدار؟ (لينكس مينت 20 Linux Mint)

إصدار لينكس مينت Linux Mint 20 مثل الإصدارات السابقة لا تشحن مع أي تطبيقات Snap مثبتة مسبقا أو تجعل snapd متاحا خارج الصندوق. ويقول مبرمجو هذا الإصدار أن APT سوف تمنع تثبيت snapd على الإطلاق (على الرغم من أنه سيكون من الممكن تثبيته يدويًا، والتفاصيل كما جاء في دليل المستخدم المرفق مع هذا الإصدار). 
بعض الأشياء الأخرى التي لن تراها في هذا الإصدار هي غياب أي دعم أصلي لتثبيت Mint على نظام الملفات ZFS (وهو شيء يقدمه Ubuntu في الإصدار الأخير Ubuntun 20.04) ، ولا توجد جهود حثيثة نحو دعم Cinnamon Wayland في هذه الدورة. 

تحميل لينكس مينت 20 Linux Mint 

يمكنك تنزيل لينكس مينت Linux Mint 20 مباشرة من موقع Linux Mint كملف إيزو بمعمارية 64 بت، ثم حرقها على فلاشة USB أو قرص dvd للتمهيد منها.


أما إذا كنت تستخدم إصدار سابق من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 19.X (بمعمارية 64 بت) فيمكنك الترقية إلى الإصدار الأخير من إعدادات النظام لديك.


الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: توزيعة لينكس مينت 20 Linux Mint أصبحت متاحة للتحميل
توزيعة لينكس مينت 20 Linux Mint أصبحت متاحة للتحميل
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiCQWce2ZRsnx8621xrTofsowdBmCljL3-C1-QrgNndKS5URBH_oqckgclQsPtu9tI8mbu2Ad65JDRCehyphenhyphena5rP5fr9FEmji7AyiUMqDS6791kEiI6MiDg8e7GXCCxE1b9vtHpc-jfGjLkJL/s640/cinnamon-linux-mint-20.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiCQWce2ZRsnx8621xrTofsowdBmCljL3-C1-QrgNndKS5URBH_oqckgclQsPtu9tI8mbu2Ad65JDRCehyphenhyphena5rP5fr9FEmji7AyiUMqDS6791kEiI6MiDg8e7GXCCxE1b9vtHpc-jfGjLkJL/s72-c/cinnamon-linux-mint-20.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2020/07/linux-mint-20.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2020/07/linux-mint-20.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى