Linux Lite 6.0 نسخة خفيفة ومميزة مبينة على Ubuntu 22.04 LTS

وصل الإصدار السادس من توزيعة Linux Lite 6.0 توزيعة خفيفة الوزن مبنية على توزيعة أوبونتو Ubuntu، وهي الآن جاهزة للتحميل والتجربة.

وصل الإصدار السادس من توزيعة Linux Lite 6.0 توزيعة خفيفة الوزن مبنية على توزيعة أوبونتو Ubuntu، وهي الآن جاهزة للتحميل والتجربة.
تستخدم توزيعة Linux Lite 6.0 أحدث إصدار من Ubuntu 22.04 LTS كأساس لها، ومقترنًة بـنواة Linux kernel 5.15 وبيئة سطح المكتب الذكية Xfce 4.16. وعلى الرغم من أن التوزيعة تعمل بشكل جيد على الأجهزة الحديثة، فقد تم تصميمها (أي توزيعة Linux Lite) للاستخدام على الأجهزة القديمة و / أو الأجهزة ذات الموارد المحدودة.
في هذا الموضوع، سنكتشف سويا ما هو الجديد في إصدار Linux Lite 6.0، وأرشدك في اتجاه التنزيل الرسمي حتى تتمكن من الحصول على النسخة وتشغيلها وتجربتها بنفسك. هيا بنا صديقي!

توزيعة Linux Lite 6.0:

يقول Jerry Bezencon (مبتكر Linux Lite) خلال الإعلان عن هذا الإصدار في منتدى Linux Lite: "إن التضمين والحداثة هو الموضوع الرئيسي لهذا الإصدار. أحدث متصفح، أحدث مجموعة Office، أحدث البرامج المخصصة. كان هدفي دائما هو توفير نظام تشغيل خفيف يعمل بكامل طاقته. في الإصدار 6.0 سيكون هذا هو تركيزنا المستمر ".
الأشخاص الذين هم على دراية بالتوزيعة سيلاحظون أن السمة الافتراضية قد تغيرت والإصدار 6.00 يأتي إفتراضيا بالسمة الجديدة: Materia. يقول Jerry Bezencon أنه تم اختيار سمة Materia نظرا لأنه يتم صيانتها بشكل مستمر، وغالبا ما يتم تحديثها، كما أنها توفر مظاهر فاتحة ومظلمة Light and Dark mode، وتدعم مجموعة من الأدوات والتطبيقات (والتي تعد مهمة نوعا ما في توزيعة مثل Linux Lite).
في هذا الإصدار متصفح كروم Google Chrome أصبح الآن هو متصفح الويب الافتراضي في Linux Lite 6.0 ، ليحل محل متصفح فايرفوكس Mozilla Firefox.
يأتي هذا الإصدار Linux Lite 6.0 مشحونا مسبقا كجزء من تثبيت Google Chrome بملحق برنامج صغير لفحص الفيروسات ولكن يتم تعطيله افتراضيا، ولتفعيله يجب عليك فعل ذلك بشكل يدوي. وشخصيا لا أرى الكثير من الحاجة إلى هذا على توزيعة Linux، ولكنه موجود إذا كنت تريد ذلك.

هناك أداة رائعة جدا لمراقبة النظام مضمنة في Linux Lite 6.0. هذه الأداة تعرض معلومات حول وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة معالجة الرسومات والقرص وما إلى ذلك. هناك أيضا علامات تبويب تسرد العمليات والمستخدمين النشطين ومهام بدء التشغيل والخدمات والمزيد. هذه ليست أداة مألوفة بالنسبة لي، ولكن بصفتي شخص يراقب كل صغيرة وكبيرة في توزيعته فإنني أعشق مثل هذه الإضافات التي تراقب كيفية استهلاك موارد الجهاز.
أخيرا، يقدم إصدار 6.0 من توزيعة Linux Lite سلسلة من أدوات التكنولوجيا المساعدة بما في ذلك أداة لوحة المفاتيح الافتراضية OnBoard وتطبيق قارئ الشاشة Orca وتطبيق مكبرة سطح المكتب لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية، يمكن استخدام الأداة الأخيرة في أي وقت بالضغط على مفتاح alt الأيسر واستخدام عجلة تمرير الماوس.
تعد إمكانية الوصول إلى أدوات النظام جزءا مهما (ولكن غالبا ما تكون غير مرئية) من أي أنظمة تشغيل حديثة، ومن خلال إدخال هذه الأدوات في التثبيت الافتراضي، فإن توزيعة Linux Lite لا تجعل الحياة أسهل لمن يحتاجون إلى هذه الأدوات فحسب، بل تمنح المستخدمين الذين يحتاجون إليها أيضا مزيدا من الخيارات في الأنظمة التي يمكنهم استخدامها.

تنزيل توزيعة Linux Lite 6.0:

يمكنك تنزيل Linux Lite من صفحة التنزيل على الموقع الرسمي للتوزيعة.
رابط التحميل مقدم بآلية دفع ما تريد. إذا كنت لا ترغب في دفع أي شيء، يمكنك إدخال "0" كمبلغ مخصص ليتم نقلك إلى صفحة OSDN حيث سيظهر ملف ISO يمكنك حرقه على فلاشة USB أو قرص DVD (هل يوجد حقا من لازال يستخدم أقراص صلبة؟).
ملخص:
  • Linux Lite 6.0:
  • مظهر وسمة جديدة "Materia"
  • Google Chrome كمتصفح افتراضي
  • تم تضمين التقنيات المساعدة للأشخاص ذوي الاحتياجات
  • أداة جديدة لمراقبة النظام
  • مبنية على Ubuntu 22.04 LTS
  • نواة Linux kernel 5.15.2
إن إنشاء توزيعة Linux وصيانتها وتضمينها الكثير من الميزات والخصائص ليس بالأمر الهين والسهل. إن التغييرات في Linux Lite 6.0 هي تغييرات معقولة توفر بالتأكيد الاتجاه "الجديد والشامل" الذي يسعى إليه الفريق. وهي تستحق التجربة والمحاولة!

الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: Linux Lite 6.0 نسخة خفيفة ومميزة مبينة على Ubuntu 22.04 LTS
Linux Lite 6.0 نسخة خفيفة ومميزة مبينة على Ubuntu 22.04 LTS
وصل الإصدار السادس من توزيعة Linux Lite 6.0 توزيعة خفيفة الوزن مبنية على توزيعة أوبونتو Ubuntu، وهي الآن جاهزة للتحميل والتجربة.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhm4IGtFt1Jhv9-Tsq720j8EeU8Z6tvnRokZ1rWxgOJ7urGPp53kb1si9ohp7Pa6yioiAmwsqCMjPOuDSqwCcUwYvV4ULgBQRLg_LvpQS5NztZ_jfCCcezR08eyJvFezhX3szygljSWOJbBl-yiz37KlIROqqGdy3n1qpxIaWjY5DRLBtEBmYueCoS-/w640-h426/Linux-Lite-6.0-Final-Fluorite-released.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhm4IGtFt1Jhv9-Tsq720j8EeU8Z6tvnRokZ1rWxgOJ7urGPp53kb1si9ohp7Pa6yioiAmwsqCMjPOuDSqwCcUwYvV4ULgBQRLg_LvpQS5NztZ_jfCCcezR08eyJvFezhX3szygljSWOJbBl-yiz37KlIROqqGdy3n1qpxIaWjY5DRLBtEBmYueCoS-/s72-w640-c-h426/Linux-Lite-6.0-Final-Fluorite-released.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2022/08/linux-lite-6-0-released-based-on-ubuntu-22-04-lts.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/08/linux-lite-6-0-released-based-on-ubuntu-22-04-lts.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى