توزيعة إلمنتري Elementary 6، أهم التحديثات مع رابط التحميل

في هذا الموضوع سنعرض لك أهم التحسينات والخصائص الجديدة التي جاء بها الإصدار السادس من توزيعة إلمنتري Elementary 6 والتي تحمل اسم Odin، وفي آ...

في هذا الموضوع سنعرض لك أهم التحسينات والخصائص الجديدة التي جاء بها الإصدار السادس من توزيعة إلمنتري Elementary 6 والتي تحمل اسم Odin، وفي آخر الموضوع سنوجهك إلى رابط تنزيل التوزيعة إذا كنت ترغب في تجربتها والاستمتاع بجماليتها بنفسك.
توزيعة إلمنتري Elementary 6 مبنية على أحدث إصدار من توزيعة أوبونتو Ubuntu 20.04 LTS.
في هذا الإصدار من توزيعة إلمنتري Elementary تم تضمين العديد من الميزات الجديدة والتغييرات البارزة في واجهة المستخدم، وكذلك تحسينات على مستوى الأداء، فكما يصفه مطوروه بأنه أكبر تحديث للتوزيعة حتى الآن.
هل أنت متحمس لمطالعة أكبر تحديث حصل لتوزيعة إلمنتري Elementary ؟ إذن تابع قراءة الموضوع.

توزيعة إلمنتري Elementary 6:

من بين أهم التحديثات التي جاءت بها توزيعة إلمنتري Elementary في إصدارها السادس هو أنها ارتكزت بشكل كبير وأساسي على توزيعة أوبونتو Ubuntu 20.04 LTS ونتيجة لذلك هناك مجموعة من التغييرات الأساسية من بينها أن هذا الإصدار مبني على نواة لينكس Linux Kernel 5.11 والتي تحمل حزم محدثة من البرامج الإفتراضية التي تأتي معها. كما أن إحدى أهم التحسينات التي جاء بها هذا الإصدار هي اعتماده على بيئة سطح المكتب Pantheon والتي ستثير اهتمام معظم المستخدمين لهذه التوزيعة.
في هذا الإصدار من توزيعة إلمنتري Elementary 6 يوجد الآن خيار الوضع المظلم في إعدادات المظهر. يمكنك تمكين الوضع المظلم وقتما تشاء وبضغطة زر واحدة من قائمة إعدادات التوزيعة، أو ضبطه على التغيير تلقائيًا بناء على غروب / شروق الشمس، أو جدولة مخصصة تحددها أنت بناء على احتياجاتك.
يتيح لك الإصدار الجديد من توزيعة إلمنتري Elementary 6 أيضا الاختيار من بين عشرة ألوان مميزة. تؤثر هذه على تمييز اللون وتغييره في المفاتيح والأزرار والنوافذ وغيرها عبر النسق الافتراضي. كما يتوفر أيضا خيار تحديد ميزة اختيار اللون التلقائي والذي يختار لون تمييز مطابق للون الخلفية المحددة حاليا.
هل حصلت على لوحة لمس متعددة اللمس أو لوحة تتبع؟ يمكنك العمل بشكل عملي (حسنًا ، يدويًا 😉) مع دعم متعدد اللمس الجديد في توزيعة إلمنتري Elementary 6. يؤدي التمرير السريع بثلاثة أصابع نحو الأعلى إلى عرض مساحات العمل المفتوحة على توزيعتك، بينما يؤدي التمرير السريع بثلاثة أصابع لليسار أو لليمين إلى التبديل بسلاسة بين مساحات العمل هاته.
من بين التحسينات التي جاء بها هذا الإصدار هو إضافة اختصار (أخذ لقطة الشاشة) إلى الزر الأيسر للفأرة، ويمكنك ذلك بالنقر بزر الفأرة الأيسر فوق مكان فارغ على سطح مكتبك للوصول إلى خيار لقطة الشاشة، وخيارات أخرى مميزة مثل روابط الأيقونات التي تضم تلميحات إعلامية كمعلومات عن البطارية وشبكة الوايف اي والصوت ومركز التنبيهات الذي عرف تغييرات ذكية جدا، اكتشفها بنفسك عند تجربتك لتوزيعة إلمنتري Elementary 6.
مدير الملفات في توزيعة إلمنتري Elemntary 6 هو الآخر عرف مجموعة من التغييرات. أهمها وأغربها هو أن نقرة واحدة تكفي لفتح مجلد معين، بينما لفتح أي ملف من الملفات فأنت لازلت بحاجة للنقر المزدوج على الملف لكي يفتح. شخصيا هذه الميزة (فتح مجلد معين بنقرة زر واحدة) تبدو غريبة بعض الشيء كما أنها غير متطابقة مع ما اعتدنا عليه في استعمالنا اليومي لأي نظام. والمؤسف أنه لا يوجد خيار لتعطيل أو تغيير هذا السلوك الغريب.

مركز التطبيقات هو Flatpak

مركز التطبيقات Flatpak هو التطبيق الرسمي لتثبيت تطبيقات إضافية في توزيعة إلمنتري Elementary 6. يتم الآن تجميع جميع التطبيقات المنسقة في المتجر كتطبيقات Flatpak لتحسين الأمان والخصوصية (وستكون جميع التطبيقات المستقبلية المضافة أيضًا). يمكن إدارة أذونات التطبيق على أساس كل تطبيق من إعدادات النظام.
لا يمكنك البحث / العثور على / تثبيت التطبيقات من مستودع Ubuntu (مثل برامج VLC، GIMP ، Blender ، Lollypop ،...) باستخدام مركز التطبيقات، على الرغم من أنه يمكن الوصول الكامل (باستخدام سطر الأوامر) إلى المستودع الخاص بهذه البرامج.
بعد تثبيت تطبيق Flatpak من Flathub ، يمكنك بعد ذلك البحث / العثور على / تثبيت التطبيقات من Flathub عبر مركز التطبيقات.

ملخص:

نظرة عامة على أهم التغييرات الرئيسية في توزيعة إلمنتري Elementary 6:
  • الوضع الداكن (بما في ذلك دعم الجدول الزمني)
  • ألوان التمييز (بما في ذلك المشتقة تلقائيًا)
  • Flatpak هو التطبيق الافتراضي لمركز التطبيقات
  • Sideload المساعدة لتثبيت ملفات
  • دعم إيماءات اللمس المتعدد
  • تحسين مركز التنبيهات والإشعارات
  • إعادة بناء تطبيق البريد
  • دعم تثبيت تحديثات البرامج الثابتة من LVFS
  • العديد من تعديلات UX الصغيرة
ضع في اعتبارك أن هذا المنشور عبارة عن نظرة عامة على ما هو جديد في توزيعة إلمنتري Elementary 6، وسيختلف الأداء اعتمادا على الأجهزة وعتادها، ويقال أن التوزيعة تقدم تجربة أقل من مثالية في الأجهزة الافتراضية ذات العتاد المتوسط. وتبقى أفضل طريقة لتجربة توزيعة إلمنتري Elementary 6 هي تثبيتها وتجربتها بشكل حي.

تنزيل توزيعة إلمنتري Elementary 6:

يمكنك تنزيل توزيعة إلمنتري Elementary 6 من الموقع الرسمي بشكل مجاني أو من خلال مساهمتك بالقدر المالي الذي تستطيع.


إذا كنت لا تريد دفع أي شيء (على سبيل المثال، حتى تتمكن من تجربته أولاً) فأنت بحاجة إلى إدخال "0" يدويا في مربع المبلغ المخصص حتى يظهر رابط التنزيل.
للأسف، لا يمكنك الترقية إلى الإصدار السادس من توزيعة إلمنتري Elementary إنطلاقا من الإصدار السابق 5.1 مباشرة، مما يعني أن التثبيت الجديد ضروري إذا كنت تريد استخدامه.
 
الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: توزيعة إلمنتري Elementary 6، أهم التحديثات مع رابط التحميل
توزيعة إلمنتري Elementary 6، أهم التحديثات مع رابط التحميل
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgkKafUBq_oEWmKPQDNAl4ObblH4AqDtEYel0OoPP3cIWR58J3EeeMORMuVqSi7-20z4hM7ixaK3e2N_u-rwLi8lCYJ4QGb2QBMN-gPuLBeJ1M1eaYmgTCgPVh7fBZ80LUeKQCpvp8C3ps/w640-h290/elementary+6+odin.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgkKafUBq_oEWmKPQDNAl4ObblH4AqDtEYel0OoPP3cIWR58J3EeeMORMuVqSi7-20z4hM7ixaK3e2N_u-rwLi8lCYJ4QGb2QBMN-gPuLBeJ1M1eaYmgTCgPVh7fBZ80LUeKQCpvp8C3ps/s72-w640-c-h290/elementary+6+odin.png
Leubu
https://www.leubu.com/2021/08/elementary-os-6-odin.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2021/08/elementary-os-6-odin.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى