كيفية الترقية من Linux Mint 20.3 إلى Linux Mint 21

في هذا الدليل، سنشرح كيفية الترقية خطوة بخطوة إلى أن تحصل على آخر إصدار من لينكس مينت Linux Mint 21
في الموضوع السابق تحدثنا عن أهم التحسينات والميزات التي جاء بها الإصدار الأخير من توزيعة لينكس مينت Linux Mint 21، وختمنا الموضوع بتحميل التوزيعة على شكل ملف إيزو ISO أو الترقية انطلاقا من الإصدار السابق.
واليوم في هذا الدليل، سنشرح كيفية الترقية خطوة بخطوة إلى أن تحصل على آخر إصدار من لينكس مينت، لذلك إذا كنت ترغب في خوض غمار الترقية والاستمتاع بمميزات آخر إصدار من توزيعة لينكس مينت فما عليك سوى إحضار كوب قهوة ومتابعة هذا الدليل إلى آخر سطر، هل أنت مستعد؟😉
يمكنك الترقية إلى Linux Mint 21 انطلاقا من Linux Mint 20.3. أما إذا كنت تستخدم إصدارا أقدم بكثير من Linux Mint، فمن المحتمل أنك تحتاج أولا الترقية إلى 20.3 قبل أن تتمكن من الانتقال إلى أحدث إصدار.
للترقية إلى لينكس مينت Linux Mint 21، تحتاج إلى اتصال إنترنت نشط، ومساحة خالية على القرص الصلب 3 جيجابايت على الأقل، والقليل من الصبر.

الترقية إلى لينكس مينت Linux Mint 21:

الخطوة 1: تثبيت تطبيق Mint Upgrade

هذه الأداة مطلوبة لإجراء ترقية Linux Mint. قم بتثبيت هذه الأداة بالبحث عن "Mint Upgrade" في تطبيق مدير البرامج الخاص بالتوزيعة "Software Manager"، أو قم بتشغيل الأمر التالي في نافذة طرفية Terminal جديدة من أجل تثبيته:
[sudo apt install mintupgrade]

الخطوة 2: تشغيل الأداة Mint Upgrade:

افتح نافذة طرفية Terminal جديدة وقم بتشغيل الأمر التالي:
[sudo mintupgrade]
أدخل كلمة المرور الخاصة بك عندما يُطلب منك ذلك. سيتم فتح نافذة مساعد الترقية. انقر على "Let’s Go" في نافذة مساعد الترقية للمتابعة.
ستقوم أداة Mint Upgrade بإجراء سلسلة من الاختبارات للتأكد من أنه يمكنك الترقية بأمان. وبشكل افتراضي، ستنصحك الأداة بإنشاء نسخة احتياطية باستخدام Timeshift، كما توضح الصورة أدناه:
إذا كنت لا ترغب في عمل نسخة احتياطية (أو لا يمكنك عمل نسخة احتياطية بسبب عدم وجود مساحة إضافية على القرص الصلب أو لأي سبب آخر) ، فانقر فوق أيقونة الثلاث نقط في شريط عنوان النافذة، وحدد التفضيلات، وفي قسم "المتطلبات"، مرر مفتاح التبديل إلى "وضع إيقاف التشغيل" كما توضح الصورة أسفله:
انقر فوق السهم الخلفي في عنوان النافذة (وليس أيقونة الإغلاق "x") للعودة إلى شاشة الترقية الرئيسية. انقر فوق "تحقق مرة أخرى" للمتابعة.
عندما يتم اجتياز جميع الاختبارات بنجاح، ستخبرك أداة Mint Upgrade عن "المرحلة 2". انقر فوق "موافق" للمتابعة.

الخطوة 3: الاطلاع على بعض التغييرات المقترحة والتي سيحدثها الإصدار الجديد

سيتم تقديم نظرة عامة على الحزم المراد ترقيتها وتنزيلها وتثبيتها وإزالتها عند الحاجة. انتبه لحجم التنزيل والمساحة المطلوبة. بمجرد أن تكون مستعدا للمتابعة، اضغط على "موافق".

الخطوة 4: ابدأ الترقية

انقر فوق الزر "موافق" في مربع حوار المرحلة 3 لبدء ترقية لينكس مينت Linux Mint 20.3 إلى لينكس مينت Linux Mint 21.
ستقوم أداة Mint Upgrade بتنزيل جميع الحزم المطلوبة، وفكها، ثم تثبيتها.
سوف تستغرق هذه العملية بعض الوقت. يمكنك الاستمرار في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال هذا الوقت، ولكن قد تواجه بعض مشكلات الأداء البسيطة.

الخطوة 5: تنظيف (التخلص من) الحزم اليتيمة

عند الاقتراب من نهاية عملية الترقية، قد ترى إشعارا مخيفا يستأذنك بشأن حذف الحزم اليتيمة وتنظيف توزيعتك منها.
ماهي الحزم اليتيمة؟؟
الحزم اليتيمة هي الحزم التي قمت بتثبيتها (على الأرجح) من مستودعات خارجية PPA. كما ينطبق الاسم أيضا على التطبيقات والأدوات والمكتبات المتوفرة في Linux Mint repo الإصدار السابق ولكن لم تعد صالحة للاستخدام في الإصدار الجديد.
حدد (بالنقر فوق) جميع الحزم التي تريد الاحتفاظ بها. ستتم إزالة الحزم التي لم تحددها عند النقر على الزر الأحمر "إصلاح".

الخطوة 6: إعادة التشغيل للإنهاء!

أعد تشغيل الكمبيوتر عندما تطلب منك الأداة ذلك. بعدها يمكنك المتابعة لتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حسابك المعتادة.
لا تنسى أن ترتشف آخر قطرة من كوب قهوتك الباردة، واستمتع باستكشاف مميزات توزيعك لينكس مينت في آخر إصدارها Linux Mint 21.
لا تنسى أن تخبرنا عن انطباعك حول الإصدار الجديد في حال قمت بتجربته!
 
الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: كيفية الترقية من Linux Mint 20.3 إلى Linux Mint 21
كيفية الترقية من Linux Mint 20.3 إلى Linux Mint 21
في هذا الدليل، سنشرح كيفية الترقية خطوة بخطوة إلى أن تحصل على آخر إصدار من لينكس مينت Linux Mint 21
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFzegvAm7YUglDVnwtIugd6ak-ek2HFlWgIZznTuINmgemM0FJzLICr17CMJRpYJYJOIhVLpL0ohfv2RTZOc4oHJSb5TXVHICPD5PMDA1TgdMLGmnxJG7vce07Vp8qTE07a28lJx3Lq_8fp4LtSJy8cp5aIRDXiVesEKzuKK6VVIlPwgV1b7bPj_ZT/w640-h148/upgrade%20to%20linux%20mint%2021.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhFzegvAm7YUglDVnwtIugd6ak-ek2HFlWgIZznTuINmgemM0FJzLICr17CMJRpYJYJOIhVLpL0ohfv2RTZOc4oHJSb5TXVHICPD5PMDA1TgdMLGmnxJG7vce07Vp8qTE07a28lJx3Lq_8fp4LtSJy8cp5aIRDXiVesEKzuKK6VVIlPwgV1b7bPj_ZT/s72-w640-c-h148/upgrade%20to%20linux%20mint%2021.png
Leubu
https://www.leubu.com/2022/09/how-to-upgrade-linux-mint.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/09/how-to-upgrade-linux-mint.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى