3 طرق للتحقق من رقم إصدار أوبونتو الخاص بك

في هذا الموضوع سنوضح لك كيفية التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu الخاص بك، بشكل مبسط وبدون زخرفة أو تعقيدات.
في هذا الموضوع سنوضح لك كيفية التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu الخاص بك، بشكل مبسط وبدون زخرفة أو تعقيدات.
سواء كنت مستخدما جديدا لنظام لينكس Linux أو من المعجبين منذ فترة طويلة، فقد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى معرفة إصدار أوبونتو Ubuntu الذي تقوم بتشغيله على حاسوبك.
على سبيل المثال، ربما اشتريت جهازا تم تحميله مسبقا بـتوزيعة أوبونتو Ubuntu، أو ربما تكون قد قمت بتثبيت إصدار أقدم بكثير وقمت بالترقية كل 6 أشهر، أو أنك نسيت ببساطة!
من المهم معرفة رقم إصدار Ubuntu الخاص بك قبل اتباع أي شروحات على الإنترنت أو تنزيل التطبيقات أو محاولة العثور على حلول لأي مشكلات تواجهها.
الخبر السار هو أنه من السهل العثور على إصدار أوبونتو Ubuntu الخاص بك سواء باستخدام تطبيق بواجهة رسومية أو باستخدام سطر الأوامر (Terminal).
ويعمل جزء سطر الأوامر في هذا الدليل على أي توزيعة لينكس Linux مبنية على أوبونتو Ubuntu، مثل لينكس مينت Linux Mint وإلمنتري elementary OS و زورين Zorin OS وما إلى ذلك.

كيفية التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu:

1. التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu باستخدام سطر الأوامر:

يمكنك التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu الخاص بك عن طريق سطر الأوامر وذلك بتشغيل الأمر التالي في نافذة طرفية جديدة:
[lsb_release -a]
يتم تضمين الأداة المساعدة lsb_release في معظم توزيعات لينكس Linux افتراضيا وتُستخدم لعرض معلومات النظام.

2. التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu عبر إعدادات النظام:

يمكنك التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu في تطبيق إعدادات النظام:
  1. افتح إعدادات النظام
  2. انتقل إلى التفاصيل> حول
تسرد هذه الصفحة معلومات حول تثبيت أوبونتو Ubuntu الخاص بك، وعلى رأسها رقم الإصدار بخط كبير وواضح!
إذا كان رقم إصدار أوبونتو Ubuntu هو "Ubuntu 22.04"، فأنت تقوم بتشغيل أحدث إصدار من أوبونتو Ubuntu طويل الدعم والذي سيستمر معك بالتحديث إلى غاية 2027.
بطبيعة الحال ، لن تعمل هذه الخطوة على توزيعات لينكس Linux المختلفة (مثل Linux Mint). ولكن من المحتمل أن يتم تثبيت نوع من الإعدادات التي ستظهر لك المعلومات ذات الصلة، لذا يمكنك البحث في قوائم تطبيق الإعدادات الخاصة بكل توزيعة لاكتشافها!

3. التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu باستخدام أداة Neofetch:

تعد أداة Neofetch واحدة من أفضل تطبيقات أوبونتو Ubuntu التي تقدم معلومات مفصلة عن النظام، كما أنها تتمتع بمظهر لطيف للغاية عند النظر إليها!
إذا قمت بتشغيل إصدار حديث من أوبونتو Ubuntu (وعند هذه النقطة يجب أن تعرف الآن إصدار أوبونتو Ubuntu الذي تستخدمه 😉) يمكنك تثبيت Neofetch من تطبيق البرامج الخاص بأوبونتو وذلك بالنقر على الزر أسفله للبدء:
بمجرد التثبيت، قم بتشغيل الأمر neofetch في نافذة طرفية جديدة، وستفتح معك نافذة طرفية تسرد لك مختلف معلومات النظام.
يقوم Neofetch بتجميع مجموعة من المعلومات بما في ذلك رقم إصدار أوبونتو Ubuntu وإصدار نواة لينكس Linux kernel ، وتخبرك الأداة حتى إذا كنت تستخدم أوبونتو Ubuntu بمعمارية 32 بت أو 64 بت (x86 مقابل x86_64).
  • [message]
    •  هذا الموضوع هو جزء من سلسلة أساسيات أوبونتو Ubuntu التي تهدف إلى مساعدة المستخدمين الجدد على التعرف على أوبونتو Ubuntu والاعتياد عليه.


الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: 3 طرق للتحقق من رقم إصدار أوبونتو الخاص بك
3 طرق للتحقق من رقم إصدار أوبونتو الخاص بك
في هذا الموضوع سنوضح لك كيفية التحقق من رقم إصدار أوبونتو Ubuntu الخاص بك، بشكل مبسط وبدون زخرفة أو تعقيدات.
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiybuypDb8HjIuUNmZNgXClx1DqhFqz18y1XtJL5_nSNJVdeqVlKONXgrXL9eZEmmlZQJbilmIrQultOF3uehbeVkFCBt2XiLqQNhzSq_wQR7UuUt1Y4ewtlWR4YbAwEIHj1FzuMVKZjpohm7aNhRqQwz7Cv4VTe0df5zvri9mjp1dZaFJnnxQjvsWA/w640-h366/check-ubuntu-version-number.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiybuypDb8HjIuUNmZNgXClx1DqhFqz18y1XtJL5_nSNJVdeqVlKONXgrXL9eZEmmlZQJbilmIrQultOF3uehbeVkFCBt2XiLqQNhzSq_wQR7UuUt1Y4ewtlWR4YbAwEIHj1FzuMVKZjpohm7aNhRqQwz7Cv4VTe0df5zvri9mjp1dZaFJnnxQjvsWA/s72-w640-c-h366/check-ubuntu-version-number.png
Leubu
https://www.leubu.com/2022/10/how-to-check-ubuntu-version.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/10/how-to-check-ubuntu-version.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى