$type=carousel$cols=3$show=home$tbg=rainbow$l=hide$sr=random

أوبنتو 20.04 يستخدم Snap store كمتجر إفتراضي لبرامجه


سيتم شحن إصدار أوبونتو 20.04 القادم مع إصدار Snap من تطبيق أوبونتو للبرمجيات بشكل افتراضي.

في حين سيصبح تطبيق Snap هو الأداة الإفتراضية لإدارة البرامج في أبونتو نسخة 20.04، لكن سيتم إرجاع إصدارات Snap الموجودة من الحاسبة والأحرف والسجلات إلى الإصدارات الأولى الخاصة بها.
فكما هو موضح في مجتمع أوبنتو ، فإن حزم أوبنتو الخاصة بسطح المكتب والتوزيعات الخفيفة هي الآن تعمل على تثبيت تطبيق Ubuntu Software Snap بدلاً من إصدار مثبت الحزم العادي.
للتوضيح أكثر: هذا ليس متجر تطبيقات جديد. إنه نفس متجر برمجيات أوبنتو الإفتراضي Ubuntu Software الذي يتم شحنه حاليًا، ولا يزال يعتمد على بيئة جنوم، يتم تعبئتها فقط كتطبيق Snap.
هذا الإنتقال إلى Snap store لا يحمل تغييرات كبيرة بقدر ما تمت إضافة خائص جديدة له.
برنامج أوبونتو الذي أعيد تعبئته - والذي سيظهر كـ "Snap Store" على التوزيعات الجديدة - لا يزال يتيح للمستخدمين تصفح وتثبيت حزم apt بشكل منتظم على أوبنتو؛ كما أنه لا يزال يستطيع التعامل مع الملفات التنفيذية بصيغة deb ومعالجتها؛ وكذا التعامل مع تحديثات البرامج المثبتة على أوبنتو.
ولكن هناك عيب واحد في هذا المتجر.
سيحتاج مستخدمو أوبنتو الذين يبحثون عن دعم Flatpak / Flathub إلى تثبيت الإصدار الملائم من برمجيات أوبنتو القديم أولاً، والذي لا يزال تتم صيانته ويمكن تشغيله جنبًا إلى جنب مع إصدار  Snap Store، حيث أن إضافات بيئة جنوم الخاصة بـ flatpak غير متاحة حاليا (حتى كتابة هذه الأسطر).
باختصار: التغيير الحقيقي الوحيد هنا هو تغيير غير مرئي (باستثناء وقت بدء تشغيل أبطأ، وهو نقد مستمر للتطبيقات المفاجئة بشكل عام).
بخصوص تجربة المتجر الجديد فإن المستخدمين الذين يقومون بالترقية من إصدار 19.10 إلى نسخة أوبنتو 20.04 سيتم نقلهم تلقائيا من الإصدار القديم من مركز برمجيات أوبنتو إلى إصدار Snap Store الجديد (أي لن يحتاجوا إلى تثبيته يدويًا). أما أولئك الذين يقومون بتثبيت جديد لأوبنتو 20.04 فإنهم سيحصلون على إصدار حزمة Snap Store كمعيار قياسي.
أما بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون أوبنتو 19.10 ويريدون تجربة Snap Store دون التحديث إلى أوبنتو 20.04، فيمكنهم بالفعل تثبيت الإصدار الجديد من Snap store على إصدار مدعوم من أوبنتو (أو أي توزيعة لينكس أخرى تدعم Snaps) عن طريق تشغيل الأمر التالي في الطرفية:
sudo snap install snap-store
شخصيا: بالنسبة لي لا يمكنني القول أن هذا التغيير سيؤثر علي كثيرًا. فأنا نادرًا ما أستخدم متجر أوبنتو للبرمجيات لتثبيت البرنامج أو إدارته أو إزالته لأن سطر الأوامر أكثر كفاءة.
ماذا عنك أنت، هل تفضل استخدام أوامر الطرفية للتعامل مع البرامج أم أنكتلجأ لمتجر أوبنتو للبرمجيات في ذلك؟ أتمنى أن تخبرنا في التعليقات.




تعليقات

$show=post

الاسم

أخبار,4,برامج وإضافات,3,تحديثات,2,توزيعات,1,شروحات,3,
rtl
item
Leubu: أوبنتو 20.04 يستخدم Snap store كمتجر إفتراضي لبرامجه
أوبنتو 20.04 يستخدم Snap store كمتجر إفتراضي لبرامجه
https://1.bp.blogspot.com/-h-8z3qXAe1g/XnUG2XUdw1I/AAAAAAAAAFM/QyZzG4skVBouUPdY75pr_3E9R4nw1W6pwCLcBGAsYHQ/s320/snap-store-350x200.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-h-8z3qXAe1g/XnUG2XUdw1I/AAAAAAAAAFM/QyZzG4skVBouUPdY75pr_3E9R4nw1W6pwCLcBGAsYHQ/s72-c/snap-store-350x200.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2020/03/ubuntu-snap-store-transition.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2020/03/ubuntu-snap-store-transition.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل قراءة الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات مواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد ثعجبك: تسميات أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يوافق بحثك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago منذ ساعة واحدة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى محمي الخطوة 1: شارك في حسابك على مواقع التواصل الخطوة 2: اضغط على الرابط في حسابك على مواقع التواصل انسخ الكود حدد الكود تم نسخ الكود لم يتم نسخ الكود / النص. حاول مرة أخرى جدول المحتوى