Ubuntu 22.10 تاريخ الإصدار والميزات الجديدة

يأتي إصدار أوبونتو Ubuntu 22.10 القادم محملا بميزات سطح المكتب الأنيقة والجديدة كليا مع نظام الصوت الافتراضي الجديد وترقية نواة لينكس Linux التي ينتظرها الجميع.
سيتم إصدار أوبونتو Ubuntu 22.10 Kinetic Kudu في 20 أكتوبر 2022، وهو ليس بعيدا جدا، على الرغم من أنك لست مضطرا إلى الانتظار كل هذا الوقت لتجربته حيث يتوفر حاليا النسخة التجريبية منه Ubuntu 22.10 Beta.
في هذا المنشور، سنستعرض أهم الميزات الجديدة في أوبونتو Ubuntu 22.10 وتشغيلها، بالإضافة إلى أبرز التغييرات وتحديثات التطبيقات ومعلومات الإصدار والمزيد.

أوبونتو Ubuntu 22.10 Kinetic Kudu

أعطى مطورو Ubuntu اسم Ubuntu 22.10 Kinetic Kudu كاسم رمزي (كما جرت العادة مع كل إصدار). وباعتبارها أسماء رمزية فهي في غالب الأحيان لا تعكس أي دلالة بعلاقة الإصدار. "Kinetic" هي صفة مرتبطة بالحركة، بينما Kudu هي نوع من الظباء الإفريقية، ولذكورها بعض القرون الحلزونية الرائعة.
فهل يخبرنا هذا الاسم الرمزي بأي شيء عن Ubuntu 22.10؟ بصراحة لا.
أسماء إصدارات أوبونتو Ubuntu ليست مهمة كما كانت من قبل. ففي الماضي، قدم مؤسس أوبونتو Mark Shuttleworth كل اسم رمزي مع منشور مفصل يشرح سبب تمثيل تركيبة الحيوان والصفات للإصدار نفسه. اليوم، يتم اختيار أسماء التميمة لتبدو جذابة بدلا من تقديم أي معنى أعمق.
قد يهتم عشاق المعلومات التافهة غير المجدية بمعرفة أن 22.10 هو الإصدار السابع والثلاثون من Ubuntu منذ عام 2004، والثاني الذي يستخدم اسما رمزيا يبدأ بالحرف "K". أما الإصدار الآخر فهو Ubuntu 9.10 Karmic Koala، وهو إصدار بارز لأنه كان آخر إصدار يتميز بموضوع أوبونتو Ubuntu "البشري".
ولكن ماذا تتوقع في إصدار Ubuntu 22.10؟

الميزات الجديدة في أوبونتو Ubuntu 22.10 :

إعدادات سريعة:

يقع جنوم 43 في قلب إصدار Ubuntu 22.10، ويأتي الجزء الأكبر من ميزات Kinetic الجديدة والتغييرات الأكثر لفتا للانتباه من GNOME. 
سنبدأ بالجانب الخاص بجنوم 43 الذي يتحدث عنه معظم الناس: إعدادات سريعة.
كما ترى في الصورة المتحركة أعلاه، فإن قائمة النظام الجديدة المستندة إلى pod في جنوم 43 (والتي تتميز بها Ubuntu 22.10) هي تطور كبير مقارنة مع القائمة الموجودة في الإصدارات السابقة.
يستغرق الأمر الآن نقرة واحدة فقط لتمكين / تعطيل Wi-Fi و VPN و Bluetooth و Night Light و Airplane Mode و Dark Mode. تدعم قائمة الشبكة أيضا اللوحات الفرعية الموجودة في القائمة حيث يمكنك، على سبيل المثال: تحديد شبكة مختلفة مباشرة، بدون الحاجة إلى المزيد من الوسائط المنبثقة أو الانتقال إلى إعدادات الشبكة المطلوبة.
هل تريد التبديل بانتظام بين أجهزة الإدخال والإخراج الصوتية؟ تعمل لوحة التبديل السريع الجديدة على تسهيل تغيير أجهزة الإدخال والإخراج الصوتية: يمكنك القيام بذلك مباشرة من القائمة عن طريق النقر فوق سهم الفائض الذي يظهر عند توصيل الأجهزة المتوافقة. للإدخال، يجب أن يكون الميكروفون قيد الاستخدام حتى يظهر شريط تمرير الميكروفون.
توجد الآن خيارات تسجيل الخروج أو إعادة التشغيل أو إيقاف التشغيل خلف رمز "الطاقة" في الجزء العلوي الأيمن من القائمة الجديدة. أما على الأجهزة المحمولة، فستعرض القائمة معلومات البطارية في أعلى يسار الكبسولة.

أحدث إصدار من إعدادات النظام:

أعاقت Ubuntu 22.04 منفذ GTK4 / libadwaita الخاص بمركز التحكم GNOME (المعروف لدى المستخدم العادي باسم إعدادات النظام)، ولكن هناك محور تبديل أكثر تكيفا وحداثة يظهر لأول مرة في إصدار Kinetic Kudu.
من أجل اللحاق السريع بالركب، فقد قدم الإصدار 42 من بيئة سطح المكتب جنوم Gnome تخطيطات جديدة للعديد من اللوحات، وقدم قسم "المظهر" المعاد تصميمه والذي يوفر إعدادا مناسبا للوضع المظلم، وخيارات ألوان مميزة، ودعما للخلفيات ذات الإضاءة الديناميكية / الداكنة.
يتميز قسم التطبيقات المحدث أيضا بتصميم أكثر جاذبية من الناحية المرئية مقارنة مع ذلك الموجود في إصدار Ubuntu 22.04 LTS. جنوم 40 Gnome

إعدادات "Ubuntu Desktop" الجديدة:

ستجد الآن خيارات لضبط أيقونات سطح المكتب وشريط أوبونتو Ubuntu dock في لوحة إعدادات Ubuntu Desktop الجديدة. فقد تم توسيع نطاق الخيارات المتوفرة في جزء Ubuntu Desktop ليشمل بعض الإعدادات التي لم تظهر في الإصدار السابق أوبونتو Ubuntu 22.04.

Ubuntu Dock يحسن تعامله مع التطبيقات ذات النوافذ المتعددة:

في السابق كانت هناك صعوبة في التعامل مع فتح أكثر من نافذة لتطبيق معين (مثلا مدير الملفات) لكن الآن أًصبح النقر فوق رمز التطبيق في شريط الأيقونات Ubuntu dock يقدم نظرة عامة ديناميكية بدلا من نافذة منبثقة بالقرب من الشريط العمودي كما كان في الإصدارات السابقة. إنه تعديل خفي لتجربة المستخدم أجد أنه أكثر توافقا مع الطريقة التي يتصرف بها باقي سطح المكتب المبني على بيئة جنوم الحديثة.

Nautilus : أحدث إصدار، وميزات جديدة:

في Ubuntu 22.10، يكون مدير الملفات Nautilus متكيفا تماما. عندما تقوم بتقليل عرض النافذة، يخرج الشريط الجانبي من الطريق، ويعود إلى الظهور كصفحة تنزلق. ينقسم شريط الأدوات في Nautilus 43 أيضا عند تقليل العرض للحفاظ على جميع الخيارات على الشاشة (كأهداف سهلة اللمس).
هل تريد توصيل محركات أقراص USB وبطاقات SD بانتظام؟ إذا كان الأمر كذلك، فهناك إمكانية جديدة، وذلك بالنقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص الخارجي في الشريط الجانبي Ubuntu dock للوصول إلى خيار "format" بشكل سريع في القائمة المنسدلة وذلك بفضل تكامل الأداة المساعدة للأقراص. يمتد هذا التكامل إلى مربعات حوار الخصائص المعاد تصميمها أيضا (يتم استخدامها لجميع المجلدات والملفات ومحركات الأقراص).
تم تحسين عرض القائمة بشكل كبير. يوجد المزيد من المساحة المتروكة حول الحواف في عرض القائمة. هذا يجعل الاختيار الجماعي ممكنا (حيث تقوم بسحب مستطيل فوق ملفات / مجلدات متعددة). بالإضافة إلى ذلك، يوفر عرض القائمة الآن عمودا خاصا بأيقونة التفضيل "favorite" (مع رسم متحرك لطيف عند النقر عليه).
وجود مجلد "Recent" يجعل من السهل جدا العثور على الملفات المستخدمة مؤخرا ، ولكن غير قابل للفرز حتى الآن.
في Nautilus 43، يمكنك فرز العناصر الحديثة بناء على الاسم وآخر تعديل وأول تعديل وحجم ونوع الملف...

تطبيق Pipewire للصوتيات أصبح افتراضيا بشكل كامل:

بعد فترة وجيزة من التوزيعات الأخرى، يعد Pipewire هو نظام الصوت الافتراضي في Ubuntu 22.10، مع تضمين مدير جلسة WirePlumber أيضا. كانت المرة الأخيرة التي أجرت فيها أوبونتو Ubuntu تغييرا كبيرا على مشغل الصوت الخاص بها في Ubuntu 8.04 LTS Hardy Heron.
ما هو الشيء المميز في Pipewire؟
حسنا، بصرف النظر عن كون التطبيق مصمم بأحدث تقنية، فإن PipeWire تفتخر بأخطاء أقل من PulseAudio، وتتوافق بشكل أفضل مع مختلف الأجهزة، وتستخدم بشكل أقل وحدة المعالجة المركزية. يبدو أن أجهزة صوت Bluetooth الحديثة تعمل فقط مع PipeWire، وتتطلب تدخلا يدويا أقل من بعض معدات Bluetooth في PulseAudio !

دعم صورة WebP :

يدعم Ubuntu 22.10 تنسيق صورة WebP خارج الصندوق في مدير الملفات وفي عارض الصور الافتراضي. وهذا بفضل مطوري أوبونتو Ubuntu الذين يشحنون مكتبة webp-pixbuf-loader (قم بتثبيت هذا لتمكين دعم WebP في Ubuntu 22.04 LTS)مع الإصدار. يتوفر دعم WebP في إصدار حزمة التطبيقات المكتبية LibreOffice 7.4 الجديد أيضا.

نواة لينكس Linux Kernel :

يتم شحن الإصدارات اليومية الحالية من Ubuntu 22.10 مع Linux kernel 5.19. وهو أحدث إصدار في وقت كتابة هذا التقرير. من المقرر إصدار Linux 6.0 في منتصف أكتوبر الجاري. مما يعني أنه سيكون قد فات الأوان على Ubuntu 22.10 لتضمين Linux kernel 6.0.

التطبيقات:

بالإضافة إلى شحن أوبونتو Ubuntu 22.10 بأحدث إصدار (Snap’d) من Mozilla Firefox 105 ، فإنه يأتي مزودا بأحدث إصدار من Thunderbird 102. يحتوي هذا على عدد من التحسينات الترحيبية بما في ذلك الإيقونات الجديدة الملونة وشريط الأدوات الجانبي (القابل للتكوين) ومعالج الإعداد المحسن الذي يجعل إضافة حسابات بريد جديدة أسهل وأيسر مما كانت عليه في السابق.
LibreOffice 7.4 متوفر أيضا في هذا الإصدار بآخر تحديث له. ويتميز هذا التحديث بتوافق أفضل حتى الآن مع ملفات Microsoft Office، ودعم WebP، ومجموعة متنوعة من التحسينات الصغيرة في جميع برامجه المختلفة.
لم يعد يتم تضمين Gedit افتراضيا. بدلا من ذلك، يأتي Ubuntu 22.10 مع تطبيق محرر النصوص الجديد من GNOME والذي يُسمى محرر النصوص Gnome-text-editor.
ذهب أيضا ولم يعد تطبيق GNOME To Do مدرجا في بشكل افتراضي. هل تريد استعادة هذا التطبيق المهم؟ فقط قم بتثبيته من المستودعات.

تنزيل أوبونتو Ubuntu 22.10 :

Ubuntu 22.10 هو حاليا في مرحلة الإصدار التجريبي. يمكنك تنزيل إصدارات Ubuntu 22.10 للاختبار، ولكن لا ينبغي استخدامها كنظام أساسي خاص بك إلا إذا كنت على دراية كافية بالتعامل مع الأخطاء ومؤهلا بما يكفي لإصلاح الأعطاب العرضية والمفاجئة.
سيكون الإصدار المستقر النهائي من أوبونتو Ubuntu 22.10 متاحا للتنزيل من موقع الويب الرسمي لـ Ubuntu في 20 أكتوبر الجاري.
سيكون من الممكن أيضا الترقية إلى أوبونتو Ubuntu 22.10 من 22.04 LTS ، لكنك ستحتاج إلى الاشتراك بشكل صريح للقيام بذلك، لن يتم إخطارك بالترقية افتراضيا.
 

تعليقات

الاسم

أخبار,16,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,1,بيئة سطح المكتب,2,توزيعات,8,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,14,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,
rtl
item
Leubu: Ubuntu 22.10 تاريخ الإصدار والميزات الجديدة
Ubuntu 22.10 تاريخ الإصدار والميزات الجديدة
يأتي إصدار Ubuntu 22.10 محملا بميزات سطح المكتب الأنيقة والجديدة كليا مع نظام الصوت الافتراضي الجديد وترقية نواة لينكس Linux التي ينتظرها الجميع
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiuh2wppswbGQsCOpHKLxaVwOvazsO59hB3tWuO7j-fjWymVeShbksv9_yvhJew8VkbGr31HoFjaSUh76IjzHSw875mdIAgrPx-hU3kC0h9SLdTIPMsUvLGsGFqDGq1hG2NbkIHrMhn9B_1_b0A8OIA9NRFp-q6tNZiVdwmTnOg5VDu3b-fd3Uq3vQC/w640-h272/ubuntu%2022.10.png
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiuh2wppswbGQsCOpHKLxaVwOvazsO59hB3tWuO7j-fjWymVeShbksv9_yvhJew8VkbGr31HoFjaSUh76IjzHSw875mdIAgrPx-hU3kC0h9SLdTIPMsUvLGsGFqDGq1hG2NbkIHrMhn9B_1_b0A8OIA9NRFp-q6tNZiVdwmTnOg5VDu3b-fd3Uq3vQC/s72-w640-c-h272/ubuntu%2022.10.png
Leubu
https://www.leubu.com/2022/10/blog-post.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2022/10/blog-post.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل قراءة الموضوع رد إلغاء الرد حذف بواسطة الرئيسية صفحات مواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد ثعجبك: تسميات أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يوافق بحثك العودة للصفحة الرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ minutes ago منذ ساعة واحدة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى محمي الخطوة 1: شارك في حسابك على مواقع التواصل الخطوة 2: اضغط على الرابط في حسابك على مواقع التواصل انسخ الكود حدد الكود تم نسخ الكود لم يتم نسخ الكود / النص. حاول مرة أخرى جدول المحتوى