كيفية تغيير حجم الصور في أوبونتو باستخدام مدير الملفات Nautilus

تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لتغيير حجم الصور في Ubuntu؟ إذن هذا الموضوع سيفيدك...

تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لتغيير حجم الصور في Ubuntu؟ إذن هذا الموضوع سيفيدك.
يمكنك استخدام تطبيق لتغيير حجم الصور، فهناك العديد من التطبيقات الرائعة الموجودة في مستودعات أوبونتو Ubuntu.
هذه الطريقة (استخدام برامح خاصة) صالحة وفي معظم الحالات محبذة أكثر لأنها توفر إعدادات متقدمة وقادرة على تنفيذ مهام إضافية في نفس الوقت.
ولكن يمكنك أيضا تغيير حجم الصور مباشرة من Nautilus مدير الملفات الافتراضي في أوبونتو Ubuntu. وأنا أجد هذ الطريقة على الأخص فعالة لأنه يمكنني تطبيقها حيثما أكون ودون أن أحتاج لفتح تطبيق وإدراج الملفات عليه أو شيء من هذا القبيل. فأنا فقط أنقر على زر الفأرة الأيمن، ثم في القائمة المنسدلة أضغط على تغيير الحجم، وبذلك تكون الصور التي غيرت حجمها قابلة للاستخدام في أماكن أخر. هكذا وبكل بساطة.
إذا كيف يمكنني فعل ذلك؟
تحتاج في البداية إلى تثبيت حزمة Nautilus-image-convertor (بغض النظر عن اسمها فهي لا تحول الصور من نمط لآخر) ثم قم بإعادة تشغيل مدير الملفات Nautilus.
بعد ذلك، اختر أي صورة (أو أكثر من صورة مع بعض) في مدير الملفات Nautilus واضغط بالزر الأيمن للفأرة واختر resize images من لائحة الخيارات في القائمة المنسدلة كما في الصورة أدناه :

سوف يظهر لك مربع حوار صغير يسمح لك باختيار حجم جديد للصور التي اخترتها من القائمة المنسدلة، أدخل بيدك قياسا محددا بالبيكسل (الخيار select size) أو اختر مقاسا آخر كالنسبة المئوية (الخيار scale) كما في الصورة أدناه:

الخيار scale مفيد جداً عندما نعمل مع عدة صور بمقاسات مختلفة. هذا الخيار يأخذ الصور الأصلية ويغير الارتفاع والعرض إلى النسبة الصحيحة من الأبعاد الأصلية (عندما تختار مقاس النسبة المئوية)، أما من ناحيتك كمستخدم فلا داعي لأي عمليات حسابية لإتمام هذه المهمة.
كذلك، فأنت لست بحاجة لتبديل الصورة الأصلية بالصورة الجديدة المعدل حجمها، بل اذهب للخيار Append لحفظ الصور المعدلة كملفات جديدة تأخذ اسم الملف الأصلي (الذي له الأبعاد الأصلية) ولكن مع إضافة أي نص إلى مربع إدخال النص الذي تريد إضافته.
وهذا كل ما في الأمر.
بما أنه يمكنك التعامل مع خيار تغيير حجم الصور فقط باستخدام مدير الملفات Nautilus وببضع نقرات على الفأرة فهذا يجعل تغيير حجم الصور المستعجل أمرا بسيطا.
طبعا، تبقى البرامج المتخصصة بتغيير حجم الصور لها مكانتها الخاصة، لكن إذا أردت في أحد المرات تغيير حجم الصور دون مجهود وفي أقل وقت ممكن، فلا بد أن تعطي الفرصة لهذه الطريقة لاستعمالها.
الاسم

أخبار,22,أساسيات أوبونتو,1,إضافات جنوم,6,إلمنتري Elementary,3,برامج وتطبيقات,10,بودهي Bodhi,2,بيئة سطح المكتب,3,توزيعات,15,جماليات أوبونتو,6,جنوم Gnome,10,جوجل كروم Chome,1,شروحات,17,فايرفوكس Firefox,1,لينكس مينت Linux Mint,6,متصفحات,7,مشاكل وحلول,3,نكهات أوبونتو,6,Gnome Tweaks,1,Linux Lite,1,Thunar,1,Ubuntu 21.04,4,Ubuntu 22.04,5,Ubuntu 22.10,4,Ubuntu 23.04,10,Xfce,1,
rtl
item
Leubu: كيفية تغيير حجم الصور في أوبونتو باستخدام مدير الملفات Nautilus
كيفية تغيير حجم الصور في أوبونتو باستخدام مدير الملفات Nautilus
تبحث عن طريقة سريعة وسهلة لتغيير حجم الصور في Ubuntu؟ إذن هذا الموضوع سيفيدك...
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj_NJ3LOWYYR7kPtQlY80mE3qRDScWH8nYLU9AWXYUKb_5oWRFJXWhrtMHMM2rOT3-3jPko3Xh-5345FqyDNDZROnyjzTb7VLNZF8egBDRLG3YCHhUq_oSt8U5-NEetwH47XAWHwYfdPATRLQz9TDFGcpvRG4a5dXYzVyMOqhrQwu4jMfcVw0Mu1Tpdjas/w640-h336/right-click-options-840x441.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj_NJ3LOWYYR7kPtQlY80mE3qRDScWH8nYLU9AWXYUKb_5oWRFJXWhrtMHMM2rOT3-3jPko3Xh-5345FqyDNDZROnyjzTb7VLNZF8egBDRLG3YCHhUq_oSt8U5-NEetwH47XAWHwYfdPATRLQz9TDFGcpvRG4a5dXYzVyMOqhrQwu4jMfcVw0Mu1Tpdjas/s72-w640-c-h336/right-click-options-840x441.jpg
Leubu
https://www.leubu.com/2023/07/resize-images-ubuntu-nautilus.html
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/
https://www.leubu.com/2023/07/resize-images-ubuntu-nautilus.html
true
8831234476730698174
UTF-8
حمل كل المواضيع لا يوجد أي موضوع شاهد الكل أكمل القراءة الرد إلغاء الرد حذف بواسطة صفحة البداية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع أخرى قد تهمك تصنيف أرشيف ابحث كل المواضيع لا يوجد أي موضوع يطابق بحثك العودة إلى صفحة البداية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن منذ دقيقة واحدة $$1$$ منذ دقيقة منذ ساعة واحدة $$1$$ منذ ساعة الأمس $$1$$ منذ يوم $$1$$ منذ أسبوع منذ أكثر من 5 أسابيع المتابعون تابعني هذا المحتوى مقفل الخطوة الأولى: شارك الموضوع في إحدى مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الثانية: اضغط على الرابط الذي شاركته في حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي انسخ الكود تحديد الكود تم نسخ الكود بنجاح لم يتم نسخ الكود / النص, من فضلك اضغط [CTRL]+[C] (أو CMD+C with Mac) للنسخ فهرس المحتوى